التوقيت الإثنين، 01 مارس 2021
التوقيت 09:23 م , بتوقيت القاهرة

أهداف الأحد.. ثنائية محمد صلاح وبرشلونة يفوز بدون ميسي ورباعية البايرن

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول
شهد أمس الأحد مباريات عديدة فى مختلف ملاعب العالم، حفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات الدوريات الأوروبية، بالإضافة إلى مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي.. 

 

وجاءت أهداف مباريات الأحد، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

 

أهداف مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي 
 

مانشستر يونايتد 3 - 2 ليفربول 

ودع فريق ليفربول بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي من دور الـ32 بعد خسارته أمام مضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الدور الرابع من البطولة، والتي شارك فيها نجمنا المصري محمد صلاح ونجح في تسجيل هدفي فريقه في المباراة.

تقدم محمد صلاح في الدقيقة 18 بكرة رائعة وضعها من أعلى الحارس دين هندرسون بعد تمريرة من البرازيلي روبرتو فيرمينو، ليتقدم للريدز 1-0 ، ولكن التقدم لم يدم طويلا، إذ نجح الشاب الواعد ماسون جرينوود في تسجيل التعادل في الدقيقة 26 للشياطين الحمر، بعد تمريرة رائعة من ماركوس راشفورد.

فى الشوط الثاني، تقدم ماركوس راشفورد بالهدف الثاني في الدقيقة 48 ، ليتعادل نجمنا المصري محمد صلاح مرة أخرى في الدقيقة 58 من كرة رائعة أمام المرمى سددها بيسراه في الشباك.

وفي الوقت القاتل وتحديدا في الدقيقة 78 سجل النجم البرتغالي برونو فيرنانديز الهدف الثالث ليقود فريقه للفوز بنتيجة 3-2 فى مباراة ماراثونية، والتأهل إلى دور الـ16 من البطولة عن جدارة.

تشيلسي 3 - 1 لوتن تاون 

قاد الإنجليزي تامى إبراهام فريقه تشيلسي إلى التأهل إلى دور الـ16 بكأس الاتحاد الإنجليزي وفوز عريض على نظيره لوتون تاون بثلاثية سجلها فى مرمى الضيوف مقابل هدف وحيد فى المباراة التى جمعت بينهما الأحد.

وسجل تامى إبراهام ثلاثية البلوز فى الدقائق 11، 17، 74، بينما سجل جوردن كلارك هدف الضيوف الوحيد فى الدقيقة 30، حيث حقق إبراهام إنجازا لم يفعله أى لاعب إنجليزي ببطولة كاس الاتحاد سوي مدربه فرانك لامبارد ودانييل ستوريج، كما أصبح أول لاعب يسجل ثنائية للبلوز فى مسابقة الكأس منذ لامبارد وستوريدج أمام إيبسويتس فى يناير 200. 

برينتفورد 1 - 3 ليستر سيتي 

خطف ليستر سيتى الإنجليزى فوزا ساحقا من نظيره برينتفورد بنتيجة 3-1 فى مباراة الدور الـ 32 من منافسات كأس الاتحاد الانجليزى التي جمعت الفريقين الأحد على ملعب جريفين بارك.

تقدم برينتفورد على ليستر سيتى بهدف نظيف فى الشوط الأول من المباراة بهدف للدنماركى مادس بيخ سورينسن سجله فى الدقيقة السادسة من عمر المباراة، ليقود أصحاب الأرض للتقدم على الثعالب في الشوط الأول.

سجل التركى سينجيز أوندير مهاجم  ليستر سيتى هدف التعادل للثعالب فى شباك برينتفورد، فى الدقيقة الأولى من الشوط الثانى، ثم سجل الدنماركى يوري تيليمانس لاعب وسط ليستر الهدف الثانى فى شباك أصحاب الأرض بالدقيقة 51 من ركلة جزاء، ثم سجل الهدف الثالث للثعالب جيمس ماديسون فى الدقيقة 71 من عمر المباراة، لتنتهى أحداث اللقاء بفوز كتيبة برنادن رودجرز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أهداف مباريات الدوري الإسباني 
 

إلتشي 0 - 2 برشلونة 

اقتنص برشلونة فوزًا ثمينًا من مضيفه فريق إلتشي بثنائية نظيفة فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد، على ملعب "مانويل مارتينيز فاليرو" ضمن منافسات الجولة الـ 20 من الدوري الإسباني "الليجا". 

أنهى برشلونة الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف سجله لاعب الوسط الهولندى فرانكى دى يونج فى الدقيقة 39 من زمن اللقاء، بعد متابعته لكرة مرتدة من المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان ليحسم البارسا الشوط الأول متفوقا بهدف نظيف. 

وأضاف ريكى بويج الهدف الثانى للفريق الكتالونى فى الدقيقة 89 من عمر اللقاء من ضربة رأسية بعد متابعته لعرضية الهولندى فرانكى دى يونج. 

وغاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة فى لقاء الليلة بداعى الإيقاف بعد واقعة طرده خلال لقاء أتلتيك بيلباو فى نهائي كأس السوبر الإسباني. 

أتلتيكو مدريد 3 - 1 فالنسيا 

واصل أتلتيكو مدريد هيمنته على صدارة ترتيب الدوري الاسباني إثر فوزه المثير على حساب فالنسيا بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "واندا متروبوليتانو"، مساء الأحد، ضمن مواجهات الجولة العشرين من منافسات الدوري الإسباني "الليجا"، لموسم 2020-2021.

 

افتتح فالنسيا أهداف المباراة عن طريق اللاعب أوروس راسيتش في الدقيقة 11، بينما أحرز جواو فيليكس هدف التعادل في الدقيقة 23، ولويس سواريز في الدقيقة 54، وأنخيل كوريا في الدقيقة 72 من عمر المباراة.

أهداف مباريات الدوري الإيطالي 
 

يوفنتوس 2 - 0 بولونيا 

فاز فريق يوفنتوس الإيطالى على بولونيا بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين ظهر الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من مسابقة الكالتشيو، على ملعب "إليانز ستاديوم".

أحرز أهداف الفوز لصالح فريق يوفنتوس، أرثر ميلو وويستون ماكيني في الدقيقتين 15 و71 من عمر أحداث المباراة.

هيلاس فيرونا 3 - 1 نابولى

فاز هيلاس فيرونا الايطالي بنتيجة 3 / 1 على منافسه نابولي فى المباراة التى جمعتهما على ملعب مارك أنتونيو بينتجودي فى مدينة فيرونا، ضمن منافسات الأسبوع الـ  19 فى الدوري الايطالي.

تقدم نابولى عن طريق هيرفينج لوزانو والذى جاء مبكرا فى الدقيقة الأولى من عمر المباراة ، ليرد أصحاب الارض بثلاثة أهداف دفعة واحدة حيث تعادل فيديريكو ديماركو فى الدقيقة 34، ثم أنتونين باراك فى 62 وأخيرا سجل ماتيا زاكايني فى الدقيقة 79.   

لاتسيو 2 - 1 ساسولو 

حقق فريق لاتسيو الإيطالي، فوزا صعبا على منافسه ساسولو، بعدما حول تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الأحد، على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من عمر مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو" بالموسم الجارى 2020-2021.

أحرز فرانشيسكو كابوتو هدف التقدم لصالح ساسولو في الدقيقة السادسة من بداية المباراة، ثم سجل لاتسيو هدفين عن طريق الثنائى: سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وتشير إيموبيلى في الدقيقتين 25 و72 من عمر اللقاء.

أهداف مباريات الدوري الألماني 
 

شالكه 0 - 4 بايرن ميونخ 

تغلب فريق بايرن ميونخ على مضيفه شالكة بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "فيلتينس أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الألماني لموسم 2020-2021، حيث وسع البافاري الفارق في جدول ترتيب المسابقة مع الوصيف.

سجل توماس مولر هدف بايرن ميونخ الأول في الدقيقة 33 من ضربة رأس، بصناعة رائعة من نجم خط الوسط جوشوا كيميتش. 

في الشوط الثاني، نجح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في تسجيل هدف بايرن ميونخ الثاني في الدقيقة 54 ليرفع رصيده إلى 23 هدفا هذا الموسم معززا صدارته لهدافي المسابقة.

ويعد هدف ليفاندوفسكي هو رقم 200 لفريق بايرن ميونخ تحت قيادة المدير الفني هانز فليك.

كما يعد ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ البوندزليجا يسجل في 8 مباريات متتالية خارج ملعبه.

وفي الدقيقة 88، يعود توماس مولر ويسجل هدف بايرن ميونخ الثالث من رأسية أخرى، ليرفع اللاعب رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم في الدوري الألماني، ويختتم ديفيد ألابا الأهداف في الوقت بدل الضائع.

أهداف مباريات الدوري الفرنسي 
 

سانت إيتيان 0 - 5 ليون 

واصل أولمبيك ليون مطاردة باريس سان جيرمان متصدر دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم وليل صاحب المركز الثاني، بعد تغلبه 5-0 على مضيفه سانت إيتيان، المتأثر بغياب لاعبين بسبب فيروس كورونا مساء الأحد.

وأحرز كل من تينو كاديري ومارسيلو هدفين فيما هز دينيس بوانجا شباكه بالخطأ ليرفع ليون رصيده إلى 43 نقطة من 21 مباراة متأخرا بنقطتين عن باريس سان جيرمان وليل.

أهداف مباريات الدوري السعودي 

النصر 1 - 1 الاتحاد 

تعادل فريقا الاتحاد ضد النصر في مواجهة "الكلاسيكو" إيجابيًا بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة "الشرائع"، ضمن مواجهات الجولة الخامسة عشرة من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان "الدوري السعودي".

وتعادل الاتحاد في الوقت القاتل من المباراة عبر البرازيلي روماررينيو في الدقيقة 90، بعد أن افتتح التسجيل للنصر اللاعب خالد عيسى الغنام في الدقيقة 63، ليتقاسم الفريقين نقاط المباراة.

الإتفاق 1 - 2 الأهلى 

خطف الأهلى فوزا مثيرا على مضيفه الاتفاق، بهدفين مقابل هدف فى مباراة الجولة الخامسة عشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان "الدوري السعودي"، التى أقيمت الأحد على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد.

سجل المدافع محمد عبد الحكيم آل فتيل هدف الأهلي الأول فى الدقيقة 57 من عمر المباراة، ليمنح فريقه فريقه التقدم على الاتفاق.

وبعدما كانت المباراة تشير لفوز الأهلى بهدف نظيف، منح التونسى نعيم سليتى الاتفاق قبلة الحياة بتسجيله هدف التعادل فى الدقيقة 90 من ركلة جزاء.

ولكن سلطان مندش لاعب وسط الأهلى كان له رأى آخر، وقرر حرمان الاتفاق من التعادل، وسجل هدف الفوز لفريقه فى الدقيقة ذاتها، ليمنح كتيبته فوزا ثمينا يقربهم من المنافسة على لقب البطولة.