التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:36 م , بتوقيت القاهرة

موسيمانى يلقن لاعبى الأهلى خطة مواجهة بطل النيجر فى محاضرة فيديو كونفرانس

مران الأهلى
مران الأهلى
عقد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى لفريق النادى الأهلى، اجتماعاً مساء اليوم، الاثنين، مع لاعبى الفريق وأعضاء الجهاز الفنى عبر الفيديو كونفراس لمدة 40 دقيقة، لوضع خطة الفوز والتركيز على نقاط القوة والضعف والتركيز على بعض الأمور الفنية ومتابعة كافة الاستعدادات قبل مران الفريق الأول على ملعب الجنرال سينى كونتشى فى العاصمة نيامى بالنيجر

 وأكد مراسل قناة النادى الأهلى فى تقرير ملعب التدريب الأول قبل ضربة البداية فى دورى أبطال أفريقيا أمام سونيدب بطل النيجر، أن الفريق تناول الإفطار فى التاسعة صباحا ثم أجرى المسحة الطبية من قبل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الخاصة باللقاء، مؤكدا أن حالة عالية جداً من التركيز تسود معسكر الفريق للبحث عن التتويج بالنجمة الأفريقية العاشرة، ثم تناولوا وجبة الغداء فى الواحدة والنصف وبعدها توجهوا إلى ملعب المباراة لأداء التدريب الأول فى الرابعة والنصف.

وأشار إلى أن محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى اطمأن على البعثة بالنيجر من خلال تواصله هاتفيا مع سيد عبد الحفيظ رئيس البعثة لأكثر من مرة، موضحا أن المران بدأ بمحاضرة فى منتصف الملعب ثم بدأ يانكون ميشيل حراس المرمى تدريب حراس الأهلى ومن بعدها يجرى الان تقسيمة فى الملعب.

وشدد مراسل الاهلى على أن الإجراءات الأحترازية تتم بشكل جيد فى النيجر وهى أقل من المتوقع مضيفا أن نادى سونيديب بطل النيجر حديث النشأة حيث تأسس فى 2014 وفاز بالدورى مرتين وبطل كأس النيجر ولعب فى الكونفدرالية ودورى أبطال إفريقيا

 

واستعرضت قناة النادى الأهلى اليوم الإثنين كواليس التدريب الأول لفريق النادى الاهلى فى النيجر، إستعدادا لضربة البداية فى الحفاظ على لقب دورى أبطال إفريقيا أمام نادي سونيديب بطل النيجر فى ذهاب دور الـ 32 بالمسابقة القارية.

 

وكشفت قناة الأهلى عن تفاصيل المران الأول لفريق النادى فى النيجر ضمن آخر استعدادات حامل اللقب فى الدفاع عن بطولة دورى أبطال أفريقيا فى مباراته الافتتاحية لمسابقة الموسم الجديد، حيث قال فاروق صلاح، مراسل قناة النادى الاهلي، إن الفريق  أدى المران على ملعب الجنرال سيني كونيتشى الرئيس الراحل فى استاد تم إفتتاحه فى عام 1985 وهو ملعب المباراة ويتسع لـ 35 ألف متفرج.

وأكد مراسل الأهلى أن أرضية الملعب لم تلقى إستسحان لاعبى ومسئولى الأهلى بسبب وجود بعض المطبات ، مضيفا درجة الحراة حاليا 35 درجة مئوية وفى توقيت المباراة ستكون درجة الحرارة 36 درجة مئوية وهناك إرتفاع فى الحراراة والرطوبة .

من جهته حرص محمد شيجا، رئيس نادي سونيديب بطل النيجر، على زيارة بعثة الأهلي فى فندق الإقامة بالعاصمة نيامي ظهر اليوم، الاثنين، والتقى «شيجا» مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة ورئيس البعثة، وأكد اعتزازه وتقديره للنادى الأهلي، واستعداد «سونديب» التام لتلبية أي طلبات لبطل أفريقيا.

 

وقدم رئيس نادي سونيديب التهنئة للأهلي وجماهيره ومسئوليه على اللقب التاسع الذي تحقق مؤخرا لدوري أبطال أفريقيا. وقال فى حديثه مع عبدالحفيظ، إن كرة القدم مكسب وخسارة، لكن تبقى العلاقات الطيبة بين الأندية، خاصة عندما يكون ناد بحجم الأهلي وهو شرف كبير لسونديب ولكرة القدم في النيجر.

 

من جهته وجه سيد عبدالحفيظ الشكر لرئيس سونيديب على هذه اللفتة الرائعة التى تنم عن التعامل بشكل احترافي وراقٍ من جانب محمد شيجا، موجها الشكر له على حسن الضيافة والاستقبال، مؤكدا أنه سيلقى في القاهرة معاملة مماثلة تليق به وبناديه، حيث ستبقى العلاقات ممتدة بعيدا عن المنافسة داخل الملعب.

 

وأجرى لاعبو الفريق والجهاز الفني مسحة طبية؛ وفقا للبروتوكول الطبي الخاص بالكاف، ومن المقرر أن يخوض الأهلي، تدريبه الأول في نيامي اليوم على ملعب الجنرال« سيني كونتشي» الذي ستقام عليه مباراة الفريق أمام سونيديب.

 

ويخوض الأهلي تدريبه على ملعب المباراة في الرابعة والنصف بتوقيت النيجرــ الخامسة والنصف بتوقيت القاهرةــ؛ لعدم استطاعته التدريب على نفس الملعب غدا الثلاثاء؛ بسبب انشغال الملعب بإقامة مباراة فريق  جيندارميري ناشونال  بطل النيجر مع شبيبة القبائل الجزائري في بطولة الكونفدرالية.

 

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت إلى النيجر بطائرة خاصة، مساء أمس الأحد، بعدما  استغرقت الرحلة ما يقرب من ٦ ساعات وفضل الجهاز الفني إراحة اللاعبين فور الوصول إلى مدينة نيامي على أن يكون المران الأول للأهلي في النيجر عصر اليوم.

 

وحرصت بعثة الأهلي المتواجدة في النيجر، على استمرار عمليات تعقيم غرف اللاعبين بشكل دوري، في إطار الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا ، ويقوم نور محمد، مسئول المهمات المتواجد مع البعثة بتعقيم غرف اللاعبين وكافة الأدوات الخاصة بالتدريبات بشكل دوري، في ظل جهود مكافحة فيروس كورونا.

 

وشهد مقر إقامة الفريق بالعاصمة نيامي تطبيقا مشددا للإجراءات الطبية، من حيث ارتداء الكمامات، وتوفير أدوات التعقيم والتطهير.

 

وتضم بعثة الأهلي في النيجر ٢١ لاعبا هم : محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وأحمد رمضان بيكهام ومحمود وحيد وياسر إبراهيم ومحمود كهربا، وحمدي فتحي ومحمد شريف وأيمن أشرف، وبدر بانون وأليو ديانج وصلاح محسن، وعلي معلول وأحمد ياسر ريان، وأكرم توفيق وجيرالدو ومحمد هاني وطاهر محمد طاهر ومحمد شكري وسعد سمير.

 

ويغيب عن الاهلي في هذه الرحلة أكثر من لاعب للإصابة بخلاف ثلاثي كورونا كما يغيب مروان محسن ووليد سليمان بسبب آلام في الركبة فيما يغيب حسين الشحات بسبب إجراء جراحة في “صابع القدم” وأجاي بسبب إصابته في الوتر الوحشي وناصر ماهر بسبب إصابته بخلع في الكتف حيث سيُجرى جراحة خلال ساعات لتثبيت الكتف.

 

كما يغيب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق للإصابة بفيروس كورونا ومحمد الدماطي عضو مجلس الإدارة والذي كان مُقرراً برئاسة البعثة بسبب إصابته بفيروس كورونا.