التوقيت الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
التوقيت 01:25 ص , بتوقيت القاهرة

تقارير.. أندية الدوري الانجليزي ستضطر لبيع لاعبيها لدفع الرواتب

الدوري الانجليزي
الدوري الانجليزي
كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن أزمة كبيرة تواجه عدد من أندية الدوري الإنجليزي، فى ظل توقف النشاط الرياضى، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى وفاة أكثر من 100 ألف شخص فى جميع أنحاء العالم.

ذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن عدد من أندية الدوري الإنجليزي، قد تتجه إلى بيع نجومها من أجل دفع رواتب باقى لاعبى الفريق، فى ظل الأزمة الإقتصادية، بسبب توقف النشاط الرياضى.

أضافت الصحيفة أن، عدد كبير من أندية البريميرليج، تستخدم 75 %، من إيراداتها فى دفع رواتب لاعبيها، وفى ظل التوقف الحالى، قد تضطر إلى بيع عدد من لاعبيها، لدفع رواتب باقى الفريق.

أشارت الصحيفة إلى أن، هناك 4 أندية فى الدوري الإنجليزي، قد تضطر إلى خيار بيع لاعبيها، فى حال استمرار توقف المنافسات لوقت أطول.   

يتصدر ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة، عن أقرب ملاحقيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل توقف المنافسات، فى ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.