التوقيت الأربعاء، 19 فبراير 2020
التوقيت 10:25 م , بتوقيت القاهرة

السعودية تستضيف مواجهة تاريخية بين حامل لقب الملاكمة والساعى للثأر

رويز جونيور ضد جوشوا
رويز جونيور ضد جوشوا

تشهد "الدرعية التاريخية" مساء اليوم السبت الحدث الرياضي الأكبر هذا العام على مستوى العالم، بإقامة نزال الدرعية التاريخي في الملاكمة الذى سيقام فى "ميدان الدرعية" بين حامل اللقب المكسيكي آندى رويز جونيور ومنافسه البريطانى الساعى للثأر واستعادة الألقاب أنثونى جوشوا، ضمن موسم الدرعية وبرعاية من صندوق الاستثمارات العامة.

وكان الملاكمان رويز وجوشوا قد وصلا إلى المملكة الأسبوع الماضي لبدء معسكر التدريب الذي تضمّن عددًا من اللقاءات الإعلامية والزيارات المجتمعية وجلسات التدريب المفتوحة، ومؤتمر صحفي في المقصورة الملكية في موسم الدرعية، لتختتم التحضيرات بقياس الأوزان أمام العامة في حدث نظّم في فندق الفيصلية بحضور غفير من الجمهور ووسائل الإعلام المحليّة والعالميّة.

يشار إلى ميدان الدرعية الذى سيحتضن هذا التنافس قد تم تشييده خصيصًا لهذه المناسبة في وقت زمني قصير منذ 7 أكتوبر الماضي، وبمشاركة أكثر من 200 مهندس وخبير على مساحة تبلغ 10 آلاف متر مربع، وتتسع المدرجات لـ 15 ألف متفرج، فيما سيشرف على تنظيم هذا الحدث أكثر من 2000 موظف.

ووصل الآلاف من جماهير البطلين من أكثر من 60 دولة بالعالم إلى المملكة باستخراج تأشيرات السياحة، التي سهّلت لهم القدوم ومتابعة الحدث من جوار الحلبة بعد التسهيلات التي وضعتها القيادة للسياح الأجانب، وتتيح لهم الحصول على تأشيرة دخول المملكة.

الجدير بالذكر أن النزال المرتقب سينطلق عند الـ 12.00 منتصف غدٍ السبت، ويسبقه عدد من المواجهات التمهيدية التي تبدأ من الـ 6.00 مساءً، تضم الملاكم السعودي زهير القحطاني، إضافة إلى مايكل هنتر - أليكساندر بوفكتيني - ديليان وايت - مارويز واش - ماجوميدراسول ماجيدوف - توم ليتل - فيليب هيرجوفيتش- أيريك مولينا - هوبي برايس- ودييجو باتشيكو.