التوقيت الأحد، 17 نوفمبر 2019
التوقيت 06:30 ص , بتوقيت القاهرة

قرعة دوري ابطال اوروبا.. بايرن ميونخ ضد توتنهام وتشيلسي مع أياكس

بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ
قرعة دوري ابطال اوروبا.. أسفرت قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا، المقامة بإمارة "موناكو" الفرنسية، عن وقوع بايرن ميونخ الالماني في مواجهة توتنهام الانجليزي، وتشيلسي الانجليزي مع أياكس الهولندي.
 

يشارك في دور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا، 32 نادياً يتم تقسيمهم إلى 8 مجموعات بواقع 4 فرق فى المجموعة الواحدة، ويتواجد الفائزين بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي تلقائيًا في التصنيف الأول بالمسابقة الأعرق بالقارة العجوز، بجانب أبطال الدوريات الست الكبرى: إنجترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا وروسيا.

ووفقاً لقوانين ولوائح بطولة دوري ابطال اوروبا، سيتجنب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "اليويفا"، وضع فريقين من ذات البلد في مجموعة واحدة، بمعنى أن لوائح المسابقة ستحرم عشاق كرة القدم من متابعة "كلاسيكو الارض" بين ريال مدريد وبرشلونة أو ديربي إيطاليا الكبير بين يوفنتوس وإنتر ميلان أو مواجهة نارية بين ليفربول وتوتنهام ضمن منافسات دور المجموعات.

 
 

كما تقرر أيضًا توجيه الفرق الروسية في القرعة بعيدًا عن نظيراتها الأوكرانية، حيث لن تتضمن مجموعة واحدة فريقين من البلدين، لأسباب أمنية وسياسية.

ويتواجد في المستوى الأول، أندية ليفربول "حامل اللقب"، وتشيلسي، بطل الدوري الأوروبي، بالإضافة إلى برشلونة بطل إسبانيا، مانشستر سيتي بطل إنجلترا، يوفنتوس بطل إيطاليا، باريس سان جيرمان بطل فرنسا، وحامل لقب الدوري الروسي زينيت سانت بطرسبرج، وبايرن ميونخ بطل الدوري الالماني.

ويضم المستوى الثاني أندية ريال مدريد (إسبانيا)، اتلتيكو مدريد (إسبانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، نابولي (إيطاليا)، شاختار دونيستك (أوكرانيا)، توتنهام (انجلترا)، أياكس أمستردام (هولندا)، بنفيكا (البرتغال)، وفي المستوى الثالث تتواجد أندية ليون (فرنسا)، باير ليفركوزن (ألمانيا)، ريد بول سالزبورج (النمسا)، أولمبياكوس (اليونان)، كلوب بروج (بلجيكا)، فالنسيا (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، دينامو زغرب (كرواتيا).

وفي المستوى الرابع والأخير تتواجد أندية لوكوموتيف موسكو (روسيا)، جينك (بلجيكا)، جالطة سراي (تركيا)، لايبزيج (ألمانيا)، النجم الأحمر (صربيا)، أتالانتا (إيطاليا)، ليل (فرنسا).