التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:52 ص , بتوقيت القاهرة

موعد قرعة دوري ابطال اوروبا .. وتصنيفات الأندية

قرعة دوري أبطال أوروبا
قرعة دوري أبطال أوروبا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، قرعة دوري ابطال اوروبا، والتى ستسحب مساء اليوم الخميس، فى السادسة مساءً، بإمارة "موناكو" الفرنسية، وتنطلق مواجهات دور المجموعات يومي 17 و18 سبتمبر المقبل، وستستمر حتى 10 و11 ديسمبر من هذا العام.

موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 
 
 
وتوج ليفربول بلقب النسخة الأخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا عقب فوزه على توتنهام في المباراة النهائية التي جمعتهما بالعاصمة الإسبانية "مدريد" مطلع يونيو الماضي.
 
قرعة دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يمتلك الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بدوري أبطال أوروبا برصيد 13 لقباً بفارق كبير للغاية عن ميلان أقرب منافسيه والذي حصل على البطولة في سبع مناسبات، أما ليفربول فقد أصبح في المركز الثالث بقائمة أكثر الاندية تتويجاً باللقب القاري بفارق لقب وحيد عن ميلان، وترك الثنائي برشلونة وبايرن ميونخ في المركز الرابع بعد أن فاز كل منهم باللقب خمس مرات.

يشارك في المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا، 32 نادياً يتم تقسيمهم إلى 8 مجموعات بواقع 4 فرق فى المجموعة الواحدة، ويتواجد الفائزين بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي تلقائيًا في التصنيف الأول بالمسابقة الأعرق بالقارة العجوز، بجانب أبطال الدوريات الست الكبرى: إنجترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا وروسيا.

قرعة دوري أبطال أوروبا توزيع الأندية

فى التصنيف الأول: ليفربول، تشيلسي، برشلونة، مانشستر سيتي، يوفنتوس، بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، زينت سان بطرسبرج.

وفى التصنيف الثاني: ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، بوروسيا دورتموند، نابولي، شاختار، توتنهام، أياكس، بنفيكا.

وفى التصنيف الثالث: أوليمبك ليون، باير ليفركوزن، ساليزبورج، أولومبياكوس، بروج، فالنسيا، إنتر ميلان، دينو زغرب.

فى التصنيف الرابع: لوكوموتيف، جينيك، جالطة سراي، لايبزيج، سلفيا براجا، النجم الأحمر، أتالانتا، ليل.