التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:59 ص , بتوقيت القاهرة

أجيرى: عبد الله السعيد ووليد سليمان لاعبان مختلفان في كل شىء

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

أبدى خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ارتياحه للأجواء المحيطة بانطلاق معسكر الفريق استعدادا لخوض بطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر في الفترة ما بين 21 يونيوالحالي حتى 19 يوليوالمقبل.

 وقال أجيري في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، أنه سعيد جدا لاستجابة اتحاد الكرة لمطلبه بعدم تأخير بداية المعسكر عن الموعد المحدد وتأجيل بعض مباريات المسابقات المحلية إلى ما بعد البطولة تحقيقا لهذا الهدف .

 وأضاف أن بدء المعسكر بـ 23 لاعبا منذ اليوم الأول يعكس مدى الجدية في الإعداد للبطولة، ومن ثم فإنه لا توجد أمامنا أية مصاعب نحو هذا الإعداد الذي نضع عليه آمالا كبيرة للظهور بالمستوى المطلوب لتحقيق الهدف الأكبر من مشاركتنا وهو الفوز بكأس الأمم الأفريقية .

 وقال أيضا إن سلامة جميع اللاعبين المتواجدين معه في المعسكر من الناحيتين البدنية والنفسية تعطي للجهاز الفني حرية العمل لتجهيز الفريق بالشكل الأمثل، محاولين استغلال المباراتين الوديتين أمام تنزانيا وغينيا يومي 13 و16 من الشهر الحالي لوضع اللمسات الفنية المحددة لما سيكون عليه شكل ومظهر الفريق في البطولة.

 وحول اختياراته للاعبين المشاركين في المعسكر.. قال أجيري إن لديه لاعبين اثنين يعتبران جديدان على تشكيلة الفريق منذ توليه مهمته، وهما عبد الله السعيد ووليد سليمان، مشيرا إلى أنه يعرفهما جيدا وأنهما يتمتعان بمستويات عالية، حيث قدم السعيد مستوى عال مع فريقه بيراميدز في الدوري منذ أن انضم إليه في يناير الماضي، فيما يندر اختيار لاعب لتصفيات كأس العالم المقبلة في سن كبيرة تصل إلى 35 سنة مثل وليد سليمان، إلا أن تغيير استراتيجية الفريق مع نقل البطولة الأفريقية إلى مصر فتحت الأبواب أمامهما للاختيار والاستفادة من خبراتهما العالية ومستوياتهما المتميزة.

 أضاف أجيري بأنه سعيد جدا بالتعامل مع السعيد وسليمان لأنهما بالفعل لاعبان مختلفان في كل شىء.