التوقيت الإثنين، 18 نوفمبر 2019
التوقيت 07:03 ص , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح يتحدى ميسى فى موقعة "كامب نو".. إنفوجراف

محمد صلاح وليونيل ميسى
محمد صلاح وليونيل ميسى
ليونيل ميسى الأرجنتينى ومحمد صلاح المصرى، على موعد مع لقاء من نوع خاص خلال المواجهة المنتظرة من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، وذلك حينما يحل ليفربول الإنجليزى ضيفًا على برشلونة الإسبانى فى التاسعة مساء اليوم (الأربعاء) على ملعب "كامب نو" فى نصف نهائى دورى الأبطال الأوروبى.
3af21622-5ec1-4dc8-8ce2-d4d5db94a35b
محمد صلاح وميسي
 
 وفقاً للأرقام خلال مباريات الموسم الحالى، مباراة الليلة، تحمل طابع خاص ومختلف لكونها تجمع بين ميسى وصلاح الثنائى الأفضل على الساحة العالمية.
 
 
ويتصدر ليونيل ميسى قائمة هدافى الدورى الإسبانى "الليجا" برصيد 34 هدفاً، وهو أفضل هداف فى دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5".
النجم الأرجنتينى يتطلع إلى حصد الثلاثية هذا الموسم  بالفوز بلقب أبطال أوروبا، وذلك بعدما توج بلقب الدورى الإسبانى مع برشلونة، بالإضافة إلى يسعى للحصول على لقب كأس ملك إسبانيا عندما يلتقى برشلونة مع فالنسيا الشهر المقبل.
 
 محمد صلاح

 الفرعون المصري يتصدر قائمة هدافى الدوري الإنجليزي برصيد 21 هدفاً.

 

ويتطلع الفرعون لحصد الثنائية التاريخية مع ليفربول هذا الموسم بالحصول على لقبى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" ودورى أبطال أوروبا ، وإن كان اللقب الأول على المحك والأقرب له حتى الآن مانشستر سيتى وفقاً للغة الأرقام ، خصوصاً أن يتبقى مواجهتين فقط لكل فريق، وذلك حينما يحل الريدز ضيفًا على نيوكاسل فى الساعة التاسعة إلا الربع مساء يوم  4 مايو المقبل بالجولة 37، وعندما يلتقى مع ولفرهامبتون الساعة الرابعة عصر يوم  12 مايو، فى حين يلتقى "المان سيتى" مع ليستر سيتى فى التاسعة مساء يوم 6 مايو المقبل، ويختتم آخر مواجهاته حينما يحل ضيفًا على برايتون فى الرابعة عصر يوم 12 مايو، وفى حال فوز الثانى بالمباراتين سيذهب اللقب رسميًا لـ"كتيبة جوارديولا" بفارق نقطة واحدة.
 
 
ويعد لقب دورى الأبطال مهم جداً لمحمد صلاح فى صراع الألقاب الفردية هذا الموسم، وتحديدًا فى مواجهة ميسي والسباق على حصد جائزتى "THE BEST" والكرة الذهبية التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم لعام 2019 .
 
محمد صلاح وميسي
 
ميسي كان خارج المنافسة على أفضل لاعب فى العالم العام الماضى، فى القائمة التى أصدرها الإتحاد الدولي لكرة القدم بأسماء المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018.
 
وضمت اللائحة كل من الكرواتي لوكا مودريش المتوج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، و زميله السابق كريستيانو رونالدو نجم جوفنتوس حاليا، و المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، وغاب عن اللائحة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة لأول مرة مند أكثر من 10 سنوات لتواجده ضمن الثلاثة الأوائل.