التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:09 م , بتوقيت القاهرة

لاعب ليفربول: فان ديك يستحق الحصول على جائزة لاعب الموسم

فان ديك روبرتسون
فان ديك روبرتسون

تحدث آندى روبرتسون، ظهير أيسر نادي ليفربول الإنجليزي عن زميله فان ديك بأنه يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزي الممتاز هذا العام، عقب أدائه الرائع مع الفريق طوال الموسم.

وقال روبرتسون لوسائل إعلام بريطانية، "لو انتهى الموسم الليلة سأمنحه الجائزة شخصيا"، ومنذ بدء منح الجائزة عام 1974، حصل 5 مدافعين عليها،منهم جون تيرى قائد تشيلسى عام 2005.

ويعد فان ديك أحد المرشحين لنيل الجائزة، إلى جوار ثلاثى مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو ورحيم سترلينج وديفيد سيلفا، ونجم ليفربول محمد صلاح الفائز بالجائزة العام الماضى.

وأصبح مدافع ليفربول القادم من ساوثهامبتون فى يناير 2018 مقابل 75 مليون جنيه إسترلينى، العمود الفقرى لدفاع ليفربول الذى حافظ على شباك فريقه دون أن تهتز خلال 16 مباراة هذا الموسم.

وأضاف روبرتسون، "دائماً ما يحصل المهاجمون على الجائزة لأنهم يحرزون الأهداف ويخطفون الأضواء، لكن هذا الموسم فيرجيل يؤدى بشكل رائع ويحصل على الإشادة التى يستحقها".

وأردف لاعب ليفربول، "يؤدى باتساق تام وبعد العروض التى يقدمها لا يوجد أى سبب يمنعه من الفوز بالجائزة".

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، قبل زيارة جاره ومنافسه المحلى إيفرتون، بعد غد الأحد.

 

ليفربول يسيطر على التشكيلة المثالية للجولة

 

اختار موقع "هوسكورد" العالمى، المتخصص في إحصائيات كرة القدم، محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول فى التشكيلة المثالية للجولة الـ28، من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وشارك محمد صلاح فى فوز ليفربول على واتفورد بخماسية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس على ملعب "أنفيلد"، وظهر بمستوى جيد.

 

وشهدت التشكيلة المثالية تواجد 6 لاعبين من نادي ليفربول وهو محمد صلاح، ساديو ماني، أليسون، فيرجيل فان دايك، أرنولد، وأوريجي، فيما غاب نجوم مانشستر سيتي وتشيلسي عن التشكيلة المثالية.

وانحصر سباق المنافسة على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بين فريقى ليفربول ومانشستر سيتى قبل 10 أسابيع على نهاية المسابقة.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 69 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على مانشستر سيتي صاحب الوصافة، بعدما تغلب على وست هام يونايتد بهدف دون مقابل، فى حين تبخرت أحلام توتنهام فى حصد اللقب بعد الخسارة أمام تشيلسى بهدفين دون مقابل فى مباراة "ديربى لندن" التى جمعتهما على ملعب "ستامفورد بريدج"، ليتوقف رصيد "السبيرز" عند 60 نقطة.