التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:18 م , بتوقيت القاهرة

الاتحاد السكندرى .. هل يطيح زعيم الثغر بالهلال السعودى؟

الاتحاد السكندرى - الترجى
الاتحاد السكندرى - الترجى

يحتضن استاد جامعه الملك سعود بالرياض، فى تمام السادسة والنصف مساء اليوم السبت، المباراة المرتقبة بين الاتحاد السكندرى ونظيره الهلال السعودي، فى إطار منافسات ذهاب الدور ربع النهائى للبطولة العربية (كأس زايد).

 ويعد الاتحاد السكندرى هو الحصان الأسود للبطولة العربية، خاصة بعد إطاحته بالترجى التونسى حامل اللقب من دور الـ32، ثم نجح فى إقصاء الزمالك متصدر الدورى المصرى وأحد أقوى المرشحين للفوز بالبطولة من دور الـ16.

وأعلن الاتحاد العربى لكرة القدم، إسناد مهمة الإدارة التحكيمية لمباراة الهلال السعودى أمام ضيفه الاتحاد السكندري، للجزائرى مصطفى غربال.

وحقق الزعيم فوزًا مهمًا فى مشواره نحو الحفاظ على الصداراة على حساب القادسية بأربعة أهداف مقابل هدف، فى إطار منافسات الجولة 20 من الدورى السعودى للمحترفين، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء على استاد جامعة الملك سعود، ويأتى الفريق على صدارة جدول الترتيب برصيد 49 نقطة وبفارق ست نقاط فقط عن النصر الذى يحتل المركز الثاني، فبعد مرور 20 جولة، استطاع الفريق أن يحقق الفوز فى 15 مباراة، وتعادل فى أربع وتلقى هزيمة واحدة

ويقدم الاتحاد موسمًا جيدًا إلى حد ما حتى الآن فى الدورى المصرى الممتاز، فحتى الآن وبعد مرور 22 جولة، استطاع الفريق السكندرى أن يبقى فى المنطقة الدافئة وبقى فى المركز الثانى عشر برصيد 24 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن سموحة صاحب المركز التاسع حاليًا فى جدول الترتيب، بعد أن حقق الانتصار فى 5 مباريات وتعادل فى تسع وخسر فى 8 مواجهات .

لم يدخل مرمى نادى الهلال خلال مباريات البطولة العربية أى هدف، بينما مُنى مرمى الاتحاد السكندرى بـ 5 أهداف فى 7 مباريات، حيث خاض الفريق المصرى البطولة من الأدوار التمهيدية.

فاز الهلال فى كل مبارياته سواء داخل أو خارج الأرض وكانت أكبر نتيجة فاز بها على حساب نادى النفط العراقى بنتيجة 4-0، أما نادى الاتحاد السكندرى ففاز فى 3 مباريات وتعادل فى مثلها وخسر فى لقاء وحيد كان أمام نادى الزمالك، وكان أكبر فوز لنادى الاتحاد على حساب نادى أساس تيليكوم من جيبوتى بنتيجة 8-0.