التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:57 م , بتوقيت القاهرة

كلاسيكو الأرض .. التشكيل المتوقع لمباراة برشلونة ضد الريال

برشلونة ضد ريال مدريد
برشلونة ضد ريال مدريد

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو كلاسيكو الأرض مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، والتى ستقام على ملعب كامب نو فى الدور نصف النهائي بمسابقة كاس اسبانيا، وتحظى مباراة الكلاسيكو باهتمام كبير لجميع محبي كرة القدم حيث تلقب هذه المباراة بـ كلاسيكو الأرض.

التشكيل المتوقع لـ برشلونة ضد ريال مدريد بكاس ملك اسبانيا

من المتوقع أن يستعين فالفيردي فى مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريه بتشكيله المعتاده حيث يواصل الاعتماد على لونجليه في قلب الدفاع بجانب بيكيه لتعويض الفرنسي المصاب، وفي حالة غياب البرغوث سيتم الدفع بمالكوم على الجانب الأيمن، أما كوتينيو فسيشارك كجناح أيسر لتعويض غياب الجناح الفرنسي الطائر، وبالطبع سيحرس العرين تير شتيجن لغياب الهولندي المُفضل في كأس ملك إسبانيا.

 

التشكيل | 4-3-3

 

مارك أندريه تير شتيجن

جوردي ألبا - كليمون لونجليه - جيرارد بيكيه - سيرجي روبيرتو

آرتور ميلو - سيرجيو بوسكيتس - إيفان راكيتيتش

فيليبي كوتينيو - لويس سواريز - ليونيل ميسي

 

التشكيل المتوقع لـ ريال مدريد ضد برشلونة بكاس ملك اسبانيا

 

فى المقابل، من المتوقع أن يعتمد سولاري مدرب ريال مدريد فى مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة بكاس ملك اسبانيا على جاريث بيل في الجناح الأيسر بعد اكتمال جاهزيته، وفى الوسط الثلاثي مودريتش وكاسيميرو وكروس، وفى الدفاع فسيقوده راموس وبجانبه فاران وعلى يمينهما كارفخال وعلى يسارهما مارسيلو، ومن المتوقع أن يبدأ نافاس في حراسة المرمى بدلاً من كورتوا.

وفيما يلى تشكيل ريال مدريد ضد برشلونة ..

التشكيل | 4-3-3

 

كيلور نافاس

مارسيلو - سيرخيو راموس - رافائيل فاران - داني كارباخال

توني كروس - كاسيميرو - لوك مودريتش

جاريث بيل - كريم بنزيمه - لوكاس فاسكيز

 

موعد مبارة برشلونة ضد ريال مدريد  فى كاس ملك اسبانيا

وتقام مباراة برشلونة ضد الريال على ملعب "كامب نو" فى تمام الساعة العاشرة مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة ذهاب الدور نصف النهائي بمسابقة كأس ملك إسبانيا.

مشاهدة مباراة برشلونة ضد الريال 

وتنطلق مباراة برشلونة ضد ريال مدريد في تمام الساعة العاشرة مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة وستكون مذاعة على الهواء مباشرة عبر قناة "بي إن سبورت 3".

وتأهل برشلونة للدور نصف النهائي بعدما تفوق على إشبيلية بنتيجة 6 – 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور ربع النهائي، فيما تغلب ريال مدريد على جيرونا بنتيجة 7 – 3.

وشارك ليونيل ميسي نجم فريق  برشلونة الإسبانى فى التدريبات الأخيرة مع فريقه ضمن استعدادات لمباراة كلاسيكو الأرض غداً بين برشلونة ضد الريال ضمن استعدادات فى الدور نصف نهائي لـ كأس ملك إسبانيا.

وقاد إرنستو فالفيردى المدير الفنى لنادى برشلونة المران الرئيسي قبل انطلاق مباراة برشلونة ضد الريال فى نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا بملعب "كامب نو" في "ذهاب" الدور نصف النهائي من منافسات المسابقة.

 

ويسعى برشلونة ضد الريال لتحقيق فوزاً مقنعاً من أجل تعزيز آماله في التأهل إلى نهائي المسابقة والمحافظة على حظوظه في حصد كأس ملك إسبانيا للموسم الخامس على التوالي قبل السفر إلى العاصمة "مدريد" لملاقاة الريال يوم 27 فبراير الجاري بملعب "سانتياجو برنابيو" في مباراة الإياب.

وكان فالفيردي مدرب برشلونة خلال المؤتمر الصحفي قال قبل المباراة: "كلاسيكو الأرض مباراة خاصة، إنها مباراة شبه نهائية، وهي منافسة هامة، اللعب أمام ريال مدريد هو حافز خاص للوصول إلى النهائي".

وقال: " انه دور اقصائي مفتوح، مع فريقين يملكان أفضل اللاعبين في العالم، ريال مدريد عادة يقدم مباريات قوية في الكامب نو".

واختتم فالفيردي بالحديث عن ميسي مرة أخرى حيث قال: " أنا لا أميل إلى المخاطرة عندما تكون هناك العديد من المباريات".

 

وسيكون الفوز العريض الذي حققه برشلونة على ريال مدريد بنتيجة 5 – 1 في المباراة التي جمعتهما يوم 28 أكتوبر الماضي بملعب "كامب نو" ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليجا" عالقاً في الأذهان.

وكان أعلن نادي برشلونة أنه سيرتدي قميص جديد مكتوب عليها أسماء لاعبيه باللغة الصينية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية، وذلك احتفالا بالعام الصيني الجديد.