التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:42 ص , بتوقيت القاهرة

bein sport ترضخ وتعيد بث إشارتها بمصر

محمد أحمدين رئيس الشركة المصرية للقنوات الفضائية
محمد أحمدين رئيس الشركة المصرية للقنوات الفضائية

عاد البث إلى قناة bein sport ، منذ قليل، مرة أخرى بعدما رضخ القائمون على الشبكة لمطالب المصريين.

 وقال محمد أحمدين رئيس الشركة المصرية للقنوات الفضائية " CNE "، إنه تم الاتفاق والوصول إلى حل جذرى مع القائمين على شبكة قنوات bein، وتم تجديد التعاقد معهم لمدة عامين آخرين.

وأضاف أحمدين، فى تصريحات صحفية، أن توقف البث والأزمة التى حدثت أمس كان بسبب الاختلاف فى بعض وجهات النظر، هذا الأمر يتعلق بأمور تجارية وأخرى خاصة بالنايل سات، وفى النهاية تم الوصول إلى حلول ترضى جميع الأطراف، وعاد البث مرة أخرى.

 

كان متابعو قنوات bein sport قد تفاجئوا أمس بتشفير القناة وإعلانها عدم عرض المباريات الخاصة بكأس الأمم الأفريقية 2019، أو أى مباريات أخرى يتابعها الجمهور المصرى من داخل مصر.

 

ومن جانبها، كشفت مصادر أن السبب فى عودة بث قنوات بي إن سبورتس إلى مصر مرة أخرى بعد انقطاعها لمدة 24 ساعة، جاء بسبب الضغط الكبير الذى مارسه المصريون على الشركة القطرية.

وكانت الشركة قد أعلنت، فى بيان غامض أمس توقفها عن البث فى مصر لخلافات مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية "cne"، وهو ما أثار استياء جماهير الكرة فى مصر خاصة وأن مجموعة القنوات تحتكر بث البطولات الرياضية الكبرى.

 

وأكد مصدر، أن الشركة تراجعت عن رغبتها فى قطع البث عن المصريين بعد الضغط الكبير الذى مارسته الجماهير على بى إن سبورتس عبر الهاتف ومواقع التواصل الاجتماعى، بجانب ضغط المسئولين لإجبار الشركة على إعادة البث.

 

وحاولت الشركة القطرية تعكير فرحة المصريين أمس بحصول مصر على تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 بوقف البث، لكنها عادت بعد 24 ساعة فقط من الضغط.