التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:11 م , بتوقيت القاهرة

موعد مباراة الزمالك والقطن التشادى الكونفيدرالية اليوم الاحد

الزمالك
الزمالك

ضمن إياب دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية  فى الرابعة من عصر اليوم، الأحد، بتوقيت القاهرة وعلى قناة on sport الفضائية تنقل مباراة الزمالك مع نظيره القطن التشادى،الأفريقية.

 

فى مواجهة سهلة نسبية بعد الفوز الكبير الذى حققه الأبيض فى لقاء الذهاب الذى أقيم على ملعب بتروسبورت، وانتهى بفوز أبناء ميت عقبة بسبعة أهداف دون رد، والتى تضمن للأبيض التأهل للدور القادم بالبطولة الأفريقية بسهولة ونستعرض فى التقرير 5 معلومات حول المواجهة.

 

 

تاريخ مواجهات الزمالك وأندية تشاد

 

سبق للزمالك والتقى مع فريق جازيللى "غزالة" التشادى عام 2013 بدورى الأبطال وفاز الأبيض فى ذهاب دور الـ64 بالبطولة بنفس النتيجة 7 / 0 واكتفى بالتعادل السلبى فى الإياب، ولم يتلقى أى هزيمة أمام الفرق التشادية، وعلى الرغم من سهولة المباراة وضمان التأهل إلا أن السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، حذر لاعبيه من الاستهانة بها والاعتماد على نتيجة لقاء الذهاب، لاسيما حتى يحافظ الفريق على سجله بلا هزيمة فى ظل النتائج الإيجابية التى يحققها الأبيض فى المباريات الأخيرة سواء على المستوى المحلى أو الأفريقى، كما أكد المدير الفنى السويسرى أن أرضية الملعب والحضور الجماهيرى سيكون لهما تأثير على المباراة حيث يعتبرهما دافعًا قوياً للمنافس لتحقيق نتيجة إيجابية.

 

 

جروس يغير طريقة لعبه أمام القطن

 

تشهد المباراة إراحة عدد من لاعبى الزمالك من المشاركة فى اللقاء بصفة أساسية وعلى رأسهم الثنائى محمود جنش، حارس مرمى الفريق وطارق حامد لاعب الوسط بعد استبعادهما من قائمة السفر حيث فضل جروس إراحتهما، ليشهد التشكيل الأساسى للأبيض العديد من التغييرات.

 

ويشارك عماد السيد أساسيًا فى حراسة مرمى الزمالك بينما سيلعب محمد إبراهيم فى الوسط بجوار فرجانى ساسى وسيعود أوباما خلف كاسونجو بعد غياب اللاعب عن مباراة الذهاب للإصابة فى الظهر مع تغيير خطة لعب الفريق بعدما استقر المدير الفنى للزمالك على تعديل طريقته من 4 / 2 / 3 / 1 إلى 4 / 1 / 4 / 1، بينما سيكون هناك دوراً فى المباراة لإبراهيم حسن صانع ألعاب الزمالك، الذى ابتعد عن التشكيل الأساسى مؤخرًا نظراً لتألق مصطفى فتحى فى المباريات الأخيرة، حيث سيدفع به السويسرى جروس أساسيًا فى تشكيل لقاء اليوم أمام القطن التشادى.

 

جروس

 

التشكيل المتوقع للزمالك أمام القطن

 

ومتوقع أن يدفع جروس بتشكيل مكون من:"عماد السيد فى حراسة المرمى، حمدى النقاز ومحمود علاء ومحمد عبد الغنى وعبد الله جمعة فى خط الدفاع، محمد إبراهيم وفرجانى ساسى وأوباما وإبراهيم حسن وكهربا فى خط الوسط، كاسونجو فى خط الهجوم".

 

طاقم تحكيم المباراة بين الزمالك والقطن

 

ويتكون طاقم التحكيم الإيفوارى لمباراة الزمالك والقطن من بينفينو سينكو حكما للساحة ويعاونه كل من عبدالرحمن ديسييه و كوامي جابرييل.