التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:41 م , بتوقيت القاهرة

رسميا..كاف يعلن تطبيق تقنية الفيديو في نهائي أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، رسميا اليوم، الخميس، تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد فى نهائى بطولتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقى "الكونفدرالية".

 

كشفت تقارير صحفية ذكرت في وقت سابق أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" قرر استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" فى نهائى بطولتى دورى الأبطال والكونفدرالية هذا الموسم، قبل أن يعلن "الكاف" تطبيق تقنية الفيديو رسمياً اليوم.

ونشرت صحيفة "كيك أوف" الجنوب أفريقية تقريرا يؤكد أن الكاف سيعقد دورة تدريبية لمجموعة حكام لاستخدام تقنية حكم الفيديو قبل تطبيقها.

والحكام الذين تم اختيارهم 6 حكام ساحة و3 مساعدين وهم جهاد جريشة من مصر وفيكتور جوميز وزخيلى سيويلا من جنوب أفريقيا وجانى سيكازوا من زامبيا وعبيد شرف مهدي من الجزائر وتيسيما ويسا من إثيوبيا وبكارى جاساما من جامبيا وإيميليو دوس سانتوس من أنجولا وجان كلود بيروموش من بوروندى.

وتتنافس 4 أندية على لقب دورى أبطال أفريقيا وهم الأهلي ووفاق سطيف الجزائرى والترجي التونسي وأول أغسطس الأنجولى، مقابل 4 أندية فى الكونفدرالية وهي المصرى وفيتا كلوب الأنجولى والرجاء البيضاوي المغربي وإنيمبا النيجيرى.