التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:11 ص , بتوقيت القاهرة

محكمة النقض تقضي بإلغاء إدراج "أبو تريكة" على قوائم الإرهاب

ابو تريكة
ابو تريكة
قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار أحمد عمر محمدين، اليوم الأربعاء، بقبول طعن لاعب النادي الأهلي السابق محمد أبوتريكة، و1537 شخصًا آخرين على قرار محكمة الجنايات بإدراجهم على قوائم الإرهابيين بتهمة تمويل جماعة الإخوان.
وأوصت نيابة النقض في رأيها الاستشاري، في وقت سابق، بقبول طعن محمد أبوتريكة وآخرين على قرار محكمة الجنايات بإدراجهم على قوائم الإرهابيين، وإلغاء قرار الإدراج، وإعادة نظر طلب الإدراج أمام دائرة جنايات أخرى مختصة غير التي أصدرت القرار المطعون فيه بإدراج أبو تريكة وباقي المتهمين الطاعنين على قوائم الكيانات الإرهابية، وقضت المحكمة أيضًا، بإعادة نظر قرار النائب العام بإدراج المتهمين على قائمة الإرهابيين أمام دائرة جنايات جديدة غير التي أصدرت الحكم الأول.
كان اللاعب محمد أبو تريكة، تقدم بطعن أمام محكمة النقض، على القرار الصادر من الدائرة السادسة شمال جنايات القاهرة، في القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن الدولة العليا، بإدراجه على قوائم الكيانات الإرهابية.
وأوصت نيابة النقض في رأيها الاستشاري، في وقت سابق، بقبول طعون المتهمين وإلغاء قرار الإدراج، وإعادة نظر طلب الإدراج أمام دائرة جنايات أخرى مختصة غير التي أصدرت القرار المطعون فيه بإدراج أبو تريكة وباقي المتهمين الطاعنين.