التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:39 م , بتوقيت القاهرة

اخبار الرياضة المصرية يوم الجمعة 11/ 5/ 2018

فرج عامر
فرج عامر

شهدت الرياضة المصرية، يوم الجمعة الموافق 11/ 5/ 2018 العديد من الأحداث الهامة، جاء في مقدمتها، الفريق يهزم أياكس بهدف نظيف فى مهرجان اعتزال حسام غالى، وإنسحاب سموحة من نهائي كأس مصر.

 

الأهلى يهزم أياكس بهدف نظيف فى مهرجان اعتزال حسام غالى

فاز الأهلى على أياكس الهولندى بهدف نظيف من توقيع مهاجمه صلاح محسن، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية فى مهرجان اعتزال حسام غالى قائد الفريق الأحمر.
 
حسام غالي
 
 

سموحة يعلن الانسحاب من كأس مصر

أعلن المهندس فرج عامر، رئيس نادى سموحة، الانسحاب من نهائى كأس مصر أمام الزمالك والمقرر له الثلاثاء المقبل.

وكتب فرج عامر، عبر صفحته على فيس بوك، "قرر مجلس إدارة نادى سموحة الانسحاب من نهائى كأس مصر".

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبو ريدة، قرر عقد اجتماع طارئ غدا، السبت، لبحث تداعيات الأزمة الحالية بين الاتحاد وفرج عامر رئيس نادى سموحة، بسبب هوية حكام نهائى كأس مصر المقرر إقامته الثلاثاء المقبل بين الزمالك وسموحة.

فرج عامر

 

الإسماعيلي يحسم لقب وصيف الدوري بالتعادل مع المصري

حسم فريق الإسماعيلى لقب وصيف الدورى العام هذا الموسم، بعد تعادله اليوم أمام المصرى بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جرت بينهما على استاد برج العرب والمؤجلة من الجولة الـ24.

تقدم أحمد شكى بهدف للمصرى فى الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول، قبل أن يتعادل حسنى عبد ربه للدراويش فى الدقيقة 50.. بهذه النتيجة رفع الإسماعيلى رصيده إلى 68 نقطة فى المركز الثانى، بينما وصل المصرى إلى النقطة 63 ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام الأهلى.
الاسماعيلي
 
الأهلى يتوج بدورى سيدات السلة ويتسلم الدرع العام
توج فريق سيدات سلة الأهلى بدورى السوبر بعد التغلب على الجزيرة ٩١/٧٥ فى الجولة الختامية من الدور النهائى. 
 
وتسلم الأهلى الدرع العام لمسابقات السيدات والرجال نظرا لأنه حصد أكبر عدد من البطولات على مستوى الفئات العمرية المختلفة .
 
وشهد تسليم الدرع و الميداليات أعضاء مجلس إدارة اتحاد السلة ورؤوف عبد القادر مدير النشاط الرياضى بالقلعة الحمراء وطارق خيرى المدير الفنى لفريق الرجال وإيهاب الألفى المدير الفنى السيدات. 
 
وحصد الميدالية الفضية والمركز الثانى فريق سبورتنج أما الجزيرة فحل ثالثا.
الاهلي
 

سيد عبد الحفيظ يطمئن على ترتيبات الأهلى فى أوغندا "هاتفياً"

أجرى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلي، اتصالا هاتفيا بسمير عدلى، مدير العلاقات الخارجية بالنادى المتواجد حاليا في أوغندا، للاطمئنان على كافة الأمور المتعلقة باستقبال الفريق وغيرها من الإجراءات المتعلقة بوسائل الانتقالات والإقامة.

ويلتقى الأهلي مع أياكس الهولندى مساء اليوم، الجمعة، بملعب هزاع بن زايد فى مهرجان اعتزال حسام غالى، ثم يتوجه الفريق من الإمارات إلى أوغندا غداً السبت؛ استعداداً لمواجهة كمبالا الثلاثاء المقبل فى الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

وقال سيد عبد الحفيظ، إن الأمور تسير بشكل جيد، وإنه اطمأن من عدلى على فندق إقامة الفريق فى أوغندا وجميع الأمور المتعلقة بالرحلة.

وكان سمير عدلى، مدير العلاقات الخارجية بالنادى الأهلي، سافر من الإمارات إلى أوغندا أمس لترتيب إجراءات وإقامة الأهلي قبل وصول البعثة غدا السبت إلى كمبالا.

فريق الاهلي

 
الأهلي يؤكد جاهزية حسام عاشور وصلاح محسن لمباراة كمبالا سيتى

أكد الدكتور خالد محمود، طبيب الأهلي، أن ثنائى الفريق حسام عاشور وصلاح محسن جاهزان لمواجهة كمبالا الأوغندى يوم 15 مايو الجارى بأوغندا، فى الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

وأضاف طبيب الأهلى أن الثنائى شارك بقوة فى المران الجماعي أمس، وأصبحا جاهزين تماما لتدعيم صفوف الفريق في مباراة كمبالا.

وكان عاشور قد اشتكى من الإصابة فى ظفر قدمه بعد تدخل أحمد فتحى معه فى المران الأخير بالقاهرة، فى حين اشتكى صلاح محسن من كدمة خفيفة فى أنكل القدم نتيجة اصطدامه مع زميله باسم على.

حسام عاشور

 

الأهلي يدرس مواجهة المصرى بـ"الدكة"

يدرس حسام البدرى، المدير الفنى للأهلي، بشكل كبير، إراحة اللاعبين الأساسيين فى مباراة المصرى، المقرر لها يوم 22 مايو الجارى فى ختام منافسات الدورى العام، بعدما سبق وتوّج المارد الأحمر ببطولة الدورى قبل عدة أسابيع.

وقال حسام البدرى، نرغب فى منح راحة للاعبين الذين يشاركون باستمرار فى المباراة عقب مواجهة كمبالا الأوغندى فى بطولة أفريقيا ومواجهة أياكس أمستردام الهولندى فى مهرجان اعتزال حسام غالى، التى تقام اليوم الجمعة، بالإمارات وستشهد تجربة بعض العناصر التى لم تشارك بشكل أساسى الفترة الماضية؛ لتجهيزهم لمواجهة المصرى.

 

الأسيوطى يرحب بمواجهة الزمالك فى نهائى الكأس بدلاً من سموحة

رحب مسئولو نادى الأسيوطى بالمشاركة فى مباراة نهائى الكأس أمام الزمالك، إذا انسحب سموحة بشكل رسمى، وفى حال كانت اللائحة تنص على ذلك.

وكان الأسيوطى قد خسر أمام سموحة فى الدور نصف النهائى بضربات الترجيح.

وكشف سيف الأسيوطى أن ناديه تلقى اتصالات هاتفية من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة للاستعلام عن إمكانية مشاركة ممثل الصعيد فى نهائى الكأس يوم الثلاثاء المقبل أمام الزمالك فى حال وجود إمكانية لذلك فى لائحة البطولة، وهو الأمر الذى وجد ترحيبا من إدارة الأسيوطى.

الاسيوطي

 

ذبح عجل فى الزمالك قبل نهائى الكأس

ذبح لاعبو فريق الزمالك، عجلا قبل انطلاق مران اليوم الجمعة على ملعب النادى، ضمن الاستعدادات المقامة حاليا لمواجهة سموحة، الثلاثاء المقبل، فى نهائى بطولة كأس مصر.

ذبح عجل فى الزمالك قبل نهائى كأس مصر ومشاركة حفنى
ذبح عجل فى الزمالك قبل نهائى كأس مصر ومشاركة حفنى

ويواصل فريق الزمالك استعداداته بشكل طبيعى على ملعبه، على أن يدخل الفريق معسكرا مغلقا بعد غد الأحد فى الإسكندرية، استعدادا للمواجهة التى ستقام على ملعب برج العرب، رغم إعلان سموحة الانسحاب.

ذبح عجل فى الزمالك قبل نهائى كأس مصر ومشاركة حفنى

 

مرتضى منصور لفرج عامر: "لو دكر ابعت خطاب الانسحاب من نهائى الكأس"

كد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، إن ناديه ليس طرفا فى انسحاب نادى سموحة من نهائى كأس مصر المقرر إقامته الثلاثاء المقبل، مطالبا المهندس محمد فرج عامر رئيس سموحة بالهدوء.

وشدد مرتضى منصور  فى بيان أذاعه من خلال فيديو عبر موقع النادى الرسمى على أن ما ذكره فرج عامر بأن هناك حكما تحدث معه يعتبر كارثة بكل المقاييس موضحا أن رئيس سموحة افتعل مشكلة بدون وجودها فى الأساس، مطالبا رئيس النادى السكندرى بإخراج الزمالك من أى سياق قائلاً:"أنت مش لاقى جن على مقاس الماتش؟.. لو أنت راجل ودكر ابعت جواب رسمى بالانسحاب".

طالب مرتضى منصور، فرج عامر بإعمال العقل وأن يرسل خطابا رسميا بالانسحاب من الكأس لإيضاح الأمور، منبها رئيس سموحة بأن ما يفعله يقود حملة لإرهاب الحكام، والزمالك لن يسمح بذلك حيث إنه أكبر نادٍ فى مصر مع النادى الأهلى - وفقا لما قال مرتضى منصور-.

مرتضى منصور يكشف اقتصار صفقات الزمالك الصيفية على 3 لاعبين

كشف مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، عن دراسة مسئولى الكرة بالنادى الأبيض على اقتصار صفقات الصيف المقبل على 3 لاعبين مع استعادة الثنائى مصطفى فتحى ومصطفى محمد بعد نهاية إعارة الأول للتعاون السعودى والأخير لطنطا.

ووفقا لمصدر مسئول بالزمالك، إنه حتى الآن داخل مجلس الزمالك يرى رئيس قلعة ميت عقبة أنه لا داعى لإبرام عدد كبير من الصفقات الصيف المقبل وضم ثلاثى سوبر فقط على أن يكون ذلك وفقا لرؤية الجهاز الفنى بشكل نهائى.