التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:55 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. الأهلي يهزم أياكس الهولندي في مهرجان اعتزال الكابيتانو

الأهلي
الأهلي
فاز الأهلي على أياكس الهولندي بهدف نظيف من توقيع مهاجمه صلاح محسن، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية في مهرجان اعتزال حسام غالي قائد الفريق الأحمر.
 
وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي وسعد سمير ومحمد نجيب ومحمد هاني وصبري رحيل وحسام عاشور وأحمد فتحي ووليد سليمان وحسام غالي وباكاماني وعماد متعب.
 
واتخذت المباراة منذ بدايتها طابع المواجهات الرسمية، وأنقذ حارس أياكس فرصة خطيرة من أقدام عماد متعب في الدقيقة الثالثة بعد أن ارتقى الأخير بقدمه طائرا في الهواء وسدد اتجاه المرمى.
 
وسدد محمد هاني كرة قوية في الدقيقة 9  لكن الحارس أندري أونانا تصدى لها ببراعة، ثم انطلق جوستين كلويفرت من الجانب الأيمن وأرسل عرضية أبعدها سعد سمير إلى رمية تماس قبل أن تصل لهجوم النادي الهولندي.
 
وأرسل حسام غالي بينية مميزة إلى الجنوب إفريقي باكاماني لكن حارس أياكس خرج من مرماه في التوقيت المناسب وأبعدها لركلة ركنية.
 
وفي الدقيقة 24 رواغ باكاماني دفاع أياكس داخل منطقة الجزاء وسدد بطريقة رائعة لكن الكرة علت المرمى الهولندى، ورد أياكس بهجمة سريعة عن طريق الجبهة اليٌمنى ليخرج شريف إكرامى وينقذ الموقف ،ومرر جوستين كلويفرت كرة رائعة من بين أقدام أحمد فتحى نالت إشادة جماهير ملعب هزاع بن زايد.
 
 
وسيطر فريق أياكس على وسط الملعب لكن دون خطورة على مرمى شريف إكرامى، وحصل جوستين كلويفرت على بطاقة صفراء بسبب تدخل عنيف مع وليد سليمان.
 
وتوقفت المباراة فى الدقيقة 30 من أجل التقاط الأنفاس وتناول القليل من المياه، بعدها حصل أياكس على ركلة حُرة سددها أحد مدافعيه لكن سعد سمير كان لها بالمرصاد وأبعدها من داخل منطقة الجزاء.
 
ومرر وليد سليمان كرة رائعة لباكامانى حاول فيها الأخير إيداعها فى شباك أياكس لكن دفاع المنافس حولها لركنية، ثم انفرد باكا مرة أخرى بكرة من الجبهة اليُسرى مررها لعماد متعب  لم تصله بسبب تدخل دفاع أياكس لإنقاذ الموقف.
 
ومع بداية الشوط الثاني، دفع الجهاز الفني للأهلي بـ9 لاعبين دفعة واحدة فى التشكيل الأحمر بإستثناء حسام غالى ،ومرر غالى كرة رائعة في قلب دفاع أياكس بإتجاه مروان محسن لكن الحكم احتسب تسلل ،ثم أطلق حسن باندى لاعب أياكس تسديدة صاروخية بإتجاه الحارس على لطفى تصدى لها الأخير.
 
وفي الدقيقة 57 سدد احمد حمودى كرة مباشرة علي مرمي الفريق الهولندى كان قد تسلمها من حسام غالى لكنها علت العارضة.
 
ودفع حسام البدري في الدقيقة 65 باللاعب إسلام محارب بدلا من احمد حمودى،وسدد دانى دو ويت لاعب أياكس كرة صاروخية تصدى لها على لطفى بمهارة.
 
وفي الدقيقة 74 غادر حسام غالى ملعب المباراة وسط تصفيق حار من جماهير الاهلى وحل بدلا منه صلاح محسن،ليُسدل غالي بذلك الستار علي مشواره مع الساحرة المستديرة كلاعبو،وقام صاحب الاحتفالية بتسليم شارة القيادة لزميله هشام محمد.
 
وفى الدقيقة 83 فاجىء صلاح محسن الجميع، بإحراز هدف التقدم للأهلي بعد ان تسلم كرة أمامية رائعة من زميله ميدو جابر استقبلها الوافد الجديد من انبي بشكل مميز ثم سددها مباشرة فى مرمى الفريق الهولندى.
 
احتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل ضائع كانت الخطورة فيهم من نصيب الفريق الهولندى قبل ان يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأحمر بهدف نظيف.