التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:40 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. ممر شرفي وكأس ذهبية في وداع فينجر بعد 22 عامًا مع أرسنال

فينجر
فينجر

اليوم كانت المباراة الأخيرة للفرنسي أرسين فينجر مدرب نادي أرسنال الإنجليزي على ملعب الأرسنال "استاد الإمارات". فينجر لاقى تحية كبيرة من قبل جماهير الفريق فى المباراة الأخيرة له أمام بيرنلي وذلك ضمن مواجهات الجولة الـ37 من منافسات الدوري الإنجليزي.

واستقبل لاعبو أرسنال وبيرنلي الفرنسي آرسين فينجر من خلال ممر شرفى تكريمًا لمسيرته الرائعة مع المدفعجية والتى امتدت حوالى 22 عاما، قبل أن يتبادل التحية مع شون دايك مدرب الفريق الضيف وكذلك مصافحة طاقم تحكيم المباراة قبل أن يتوجه للجماهير لتحيتهم.

بدأت مسيرة المدرب الفرنسي مع النادي الإنجليزي في يوم 1 أكتوبر 1996، ما يعادل 823 مباراة مع أرسنال في الدوري، وهي الفترة الأطول لأي مدرب في الدوري الإنجليزي، نجح المدرب المخضرم ذو الـ 68 عامًا في الفوز خلال 473 مباراة والهزيمة في 151 والتعادل في 199، وتحقيق لقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات.

22 عامًا لفينجر مع أرسنال نجح في أن يتألق ويبهر فيها الجميع، وحقق 17 بطولة مع النادي اللندني، 3 ألقاب للدوري الإنجليزي، 7 ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزي و7 ألقاب للدرع الخيرية.

*وداعية فينجر*

 
 
 
 
وختم فينجر حديثه في استاد الإمارات بالقول :"فقط أريد انهي كلامي بكلمة بسيطة واحدة "سوف افتقدكم" شكراً على كونكم جزء مهم من حياتي، آمل بأن اراكم قريباً".
الجدير بالذكر إن هذه المباراة لم تكن فقط هي الأخيرة لفينجر وحده فقط على استاد الإمارات، بل قائد الفريق بير ميرتساكر كما تم تكريم قائدة فريق السيدات أليكس سكوت التي أعلنت اعتزالها أيضًا، بالإضافة لعامل غرف خلع الملابس "فيك إيكرز" الذي ظل مع فينجر طوال 22 عامًا، كل هذا كان في المباراة التي انتهت بنتيجة خماسية مقابل لا شيء لصالح أرسنال.