التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:04 ص , بتوقيت القاهرة

كلاسيكو الأرض.. حكاية كأس عالم مصغرة

برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد

يستضيف اليوم ملعب كامب نو معقل نادي برشلونة الإسباني، الكلاسيكو رقم  237 بين برشلونة وريال مدريد، وذلك في الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة، ضمن مواجهات الجولة الـ 35 من عمر الدوري الإسباني، ويدير اللقاء تحكيميًا الحكم أليخاندرو هيرنانديز.

الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة يعد المباراة الأقوى في مجال الساحرة المستديرة، لما تحمله المباراة من تاريخ ومنافسة مستمرة بين الغريمين قطبي الكرة الإسبانية، طالما ضم كلاسيكو الأرض أفضل لاعبي كرة القدم من جميع أنحاء العالم، ويأتي الكلاسيكو هذه المرة قبل حوالي شهر من بداية المونديال العالمي كأس العالم بروسيا.
 
صحيفة الماركا الإسبانية أوضحت في تقرير مفصل نشرته على موقعها الإلكتروني عدد اللاعبين الممثلين لمنتخباتهم في كلا الفريقين ريال مدريد وبرشلونة، الكلاسيكو هذا العام يضم 32 لاعبًا من المؤكد مشاركتهم في كأس العالم بروسيا، بواقع 17 لاعبًا من برشلونة و 15 من ريال مدريد.
 
برشلونة يضم أكثر لاعبين ممثلين لمنتخابتهم في كلاسيكو هذا العام، 17 لاعبًا من 10 منتخبات مختلفة، 4 لاعبين من إسبانيا، ثلاثة من فرنسا، 2 من البرتغال، 2 من البرازيل،لاعب وحيد في كل من ألمانيا، كرواتيا، الأرجنتين، أوروجواي، كولومبيا، وبلجيكا".
 
بينما ريال مدريد يضم 15 لاعبًا 8 منتخبات مختلفة بواقع 6 لاعبين من إسبانيا، لاعب وحيد في كل من فرنسا والبرتغال وألمانيا وكوستاريكا والمغرب، ولاعبين من كرواتيا والبرازيل.
صورة توضيحية لـ لاعبي الريال وبرشلونة الممثلين لمنتخاباتهم
صورة توضيحية لـ لاعبي الريال وبرشلونة الممثلين لمنتخاباتهم

يدخل برشلونة صاحب لقب الدوري هذا الموسم بعد أن حسم لقب الدوري له ورقم 25 في تاريخه في الجولة الفائتة وهو في الصدارة برصيد 86 نقطة وبفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد الثاني، برشلونة ومدربه أرنستو فالفيردي في حصد النقاط الثلاث أو عدم الهزيمة على أقل تقدير، وذلك للحفاظ على سلسلة اللاهزيمة في الدوري الإسباني هذا العام بالإضافة لسلسلة عدم الهزيمة في المباريات المتتالية خلال الدوري عامة، بينما ريال مدريد يدخل اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 71 نقطة.