التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:29 م , بتوقيت القاهرة

من يحسم الحذاء الذهبي.. ميسي أم صلاح أم غيرهما؟

ميسي صلاح ليفاندوفسكي إيموبيلي
ميسي صلاح ليفاندوفسكي إيموبيلي

أشعل هاتريك ليونيل ميسي أمس في ديبورتيفو لاكورونيا  الصراع على جائزة الحذاء الذهبي، وهو الذي يشهد منافسة بين هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى بشكل غير مسبوق، ويتصدر في الوقت الحالي الأرجنتيني ميسي السباق ويليه النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

وتحسم جائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف فى أوروبا كل عام من خلال ضرب عدد الأهداف فى عدد نقاط 2 أو 1.5 وفقاً لمستوى الدوري الذى يلعب به اللاعب، وفي هذه الحالة فإن نقاط الدوري الإنجليزي والإسباني تكون من خلال ضرب عدد الأهداف في 2.

ليونيل ميسي، يتصدر سباق الحذاء الذهبي برصيد 32 هدفًا أي 64 نقطة من خلال 33 مباراة شارك فيها مع برشلونة في الدوري، وذلك بعد الهاتريك الذي سجله أمس أمام لاكورونيا، ويتبقى للنجم الأرجنتيني 4 مباريات وهم "ريال مدريد، وفياريال، وليفانتي، وريال سوسيداد". 

ميسي
ميسي
محمد صلاح، يأتي ثانيًا برصيد 31 هدفًا أي 62 نقطة خلال 34 مباراة شارك فيها مع ليفربول في الدوري، لم ينجح النجم المصري في التسجيل في شباك ستوك سيتي خلال مباراة فريقه ليفربول الأخيرة في الدوري، ويتبقى لـ صلاح مباراتان فقط وهما "تشيلسي، وبرايتون".
mo salah
mo salah

تشيرو إيموبيلي النجم الإيطالي، يأتي ثالثًا برصيد 29 هدفًا أي 58 نقطة خلال 32 مباراة شارك فيها مع لاتسيو في الدوري الإيطالي، ويتبقى لإيموبيلي 3 مباريات "أتالانتا، وكروتوني، وإنتر ميلان".

تشيرو إيموبيلي
تشيرو إيموبيلي

روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونخ الألماني، يأتي رابعًا برصيد 28 هدفًا أي 56 نقطة خلال 28 مباراة شارك فيها مع البايرن في الدوري الألماني، ويتبقى للنجم البولندي مباراتين فقط وهم "كولن، وشتوتجارت".

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

ويأتي خلف هذا الرباعي، مارو إيكاردي لاعب إنتر ميلان، وأدينسون كافاني لاعب باريس سان جيرما برصيد 27 هدفًا لكلاهما، ثم هاري كين لاعب توتنهام برصيد 26 هدفًا.

موسم الدوريات الأوروبية أوشك على النفاذ، مباريات وأيام قليلة وينتهي السباق، لقد أعلن بطل الدوري في جميع الدوريات الكبرى عدا الدوري الإيطالي، ويتبقى الصراع على هداف الدوري ولقب الحذاء الذهبي وهو ما سيكشف بصفارة نهاية الجولة الأخيرة، وتحديدًا يوم 20 مايو القادم، ذلك اليوم الذي سيشهد نهاية جميع الدوريات الكبرى في أوروبا.