التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:40 م , بتوقيت القاهرة

شاكير وريال مدريد.. قصة حب في دوري الأبطال

شاكير
شاكير

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا اختيار الحكم التركي كونيت شاكير لإدارة مباراة العودة في الدوري النصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد واليوفينتوس.

التركي شاكير ذو الـ 41 عام حكم دولي منذ العام 2006 ويعد واحدًا من حكام النخبة في الاتحاد الأوروبي منذ العام 2010، ويعد شاكير أحد الوجوة المألوفة بالنسبة للمباريات الهامة في دوري الأبطال خلال الأعوام الماضية، وقد تولى ادارة خمسة مباريات في نسخة هذا العام منهم مباراتين للريال ومباراة وحيدة للبايرن.

شاكير صاحب الصفارة في المباراة النهائية لدوري الأبطال عام 2015 بين برشلونة واليوفنتوس، أدار 10 مباريات سابقة للريال، نجح الريال في الفوز في 6 مرات والتعادل في مرتين والهزيمة في مثلهم.

آخر المباريات التي أدارها الحكم التركي للريال كانت مباراة الذهاب للدور الفائت "الربع النهائي" أمام اليوفنتوس على ملعب اليوفي، والتي انتهت بفوز ريال مدريد بثلاثية نظيفة، بالإضافة لمباراة أخرى في دور المجموعات أمام توتنهام الإنجليزي التي أقيمت على السانتياجو برنابيو وانتهت بفوز السبيرز بنتيجة 3/1.

نسخة العام الماضي من دوري الأبطال أدار الحكم التركي لقاء الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدور النصف النهائي مباراة العودة والتي انتهت بفوز الأتلتيكو بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتعد اللقطة الأبرز في المباريات التي ادارها الحكم التركي للريال هي لقطة طرده للاعب البرتغالي لويس ناني في مباراة ريال مدريد ومانشستر يونايتد في إياب دورالـ 16 موسم 2012/2013.

 

طرد ناني
طرد ناني