التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:58 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. هل عاقب الحارس الشاب زيدان والريال على عرقلة انضمامه للملكي؟

كيبا أريزابالاجا أمام ريال مدريد
كيبا أريزابالاجا أمام ريال مدريد

بالأمس خسر ريال مدريد نقطتين من جديد على ملعبه سانتياجو برنابيو ضمن مواجهات الدوري الإسباني، تعادل إيجابي 1/1 أمام أتلتيك بيلباو في مباراة كان بطلها الأول هو حارس مرمى بيلباو كيبا أريزابالاجا.

كيبا أريزابالاجا ذلك الحارس الإسباني الشاب، الذي حاول ريال مدريد ضمه خلال الانتقالات الصيفية الفائتة، ولكن تراجع مدرب الملكي "زيدان" في آخر لحظة، منعت قدوم الحارس الشاب ذي الـ 22 عامًا إلى قلعة الملكي.

في مباراة الأمس كيبا كان النجم الأول في صفوف أتلتيك بيلباو، وكان الخصم العنيد أمام الريال، نجح في التصدي لـ 9 كرات وهو أعلى معدل له في هذا الموسم خلال الدوري الإسباني، الحارس الشاب الذي لعب 25 مباراة مع بيلباو في الدوري نجح في أن يخرج منهم بـ 6 مباريات نظيف الشباك "كلين شيت".

مباراة الدور الأول بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبي بينهما، وكان "كيبا" ضمن المتواجدين في تشكيلة بيلباو، نجح حينها في التصدي لـ 5 كرات، وهو ما جذب إليه أنظار مسؤولي الريال في محاولة ضمه في الصيف، ولكن لم ينتقل "كيبا" للريال، وكانت مباراة أمس كمحاولة للانتقام وتذكير زيدان بالذنب على عدم ضمه، 49 تسديدة من لاعبي الريال على مرمى بيلباو في المباراتين، ولم يدخل مرمى كيبا إلا هدف وحيد بعد تسديدة من لوكا مودريتش نجح كريستيانو رونالدو في تحويلها بالكعب داخل شباك الحارس الإسباني.

*تصديات كيبا أمس*

كيبا بعد فشل انتقاله إلى ريال مدريد، والذي كان من المقرر أن ينتقل إليهم مقابل 20 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي القديم المقرر في عقده القديم، قام بتجديد عقده مع أتلتيك بيلباو حتى 2025 وبشرط جزائي يقترب إلى 80 مليون يورو.

 

تصريحات زيدان المتكررة والتي كررها علنًا في أكثر من مناسبة صحفية أنه ليس بحاجة إلى حارس مرمى جديد خلال الصيف الفائت والتي كانت أخرها بعد مباراة الأمس، أجبرت مسؤولي المرينجي على التوقف عن التعاقد مع كيبا، وفاتت فرصة تدعيم الريال لخط حراسة مرماه بحارس شاب، وسيأتي الصيف القادم وسيحاول التعاقد مع حارس مرمى كبير والذي حينها سيتعدى سعره الـ 100 مليون يورو وليس 20 فقط.