التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:08 م , بتوقيت القاهرة

اليوم.. توتنهام يواجه برايتون في البريميرليج لضمان مركز لدوري الأبطال

توتنهام وبرايتون
توتنهام وبرايتون

يلتقي اليوم الثلاثاء، فريق توتنهام الإنجليزي نظيره برايتون، ضمن مواجهات الأسبوع الـ 35 من عمر الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، على ملعب فالمر الخاص بنادي برايتون وذلك في الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة.

*توتنهام وضمان مركز الأبطال*

يدخل النادي اللندي توتنهام اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد 67 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن ليفربول الثالث، ويتبقى لتوتنهام فقط الفوز في مبارتي لضمان مركزًا مؤهلًا لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم، إذا أنه يتفوق على تشيلسي صاحب المركز الخامس بـ 7 نقاط، ويتبقى فقط 5 مباريات للفريقين اللندنين في الدوري الإنجليزي.

ويتوقع أن يدخل الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو اللقاء بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: هوجو لوريس.

خط الدفاع:- بن دافيز، يان فيرتونخن، سيرجي أورير، توبي ألدرفايريلد.

خط الوسط الدفاعي:- وموسى ديمبلي، فيكتور وانياما.

ثلاثي خط وسط أمامي:- ديلي ألي، لوكاس مورا، كريستيان أريكسين.

خط الهجوم:- هاري كين.

ويتصدر هاري كين قائمة هدافي توتنهام في الدوري برصيد 25 هدفًا، ويأتي ثانيًا في قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي خلف محمد صلاح الأول بـ 30 هدف، ويأتي ديلي ألي متصدرًا قائمة صانعي الأهداف برصيد 10 أهداف، ويأتي الإنجليزي الشاب رابعًا في قائمة صناع الأهداف في الدوري الإنجليزي خلف ثلاثي مانشستر سيتي دي بروين المتصدر بصنع 15 هدف، وليروي ساني وديفيد سيلفا 12 و 11 هدف على الترتيب.

*برايتون والابتعاد عن الهبوط*

يدخل برايتون اللقاء وهو في المركز الـ13 برصيد 35 نقطة وبفارق الأهداف عن هدرسفيلد تاون صاحب المركز الـ 14، ويأمل برايتون في الفوز للابتعاد تمامًا عن مراكز الهبوط، إذ يتبقى لنادي برايتون الفوز فقط في مبارتين من الخمسة المتبقية له لضمان البقاء في الدوري الإنجليزي، إذا أنه يبتعد عن نادي ساوثهامبتون صاحب أولى مراكز الهبوط المركز الـ 18 بـ 7 نقاط، ويتبقى للفريقين خمسة مباريات فقط.

ويتوقع أن يدخل الإيرلندي كريس هويتون لاعب توتنهام السابق ومدرب برايتون الحالي اللقاء بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: ماثيو رايان.

خط الدفاع:- جايتان بونج، لويس دونك، شين دافي، ايزيكيل سكيلوتو.

خط وسط :- ديفي بروبر، خوسيه إيزكويردو، ديل ستيفنس أنتوني كنوكيرت، باسكال جروس.

خط الهجوم:- جلين موراي.

ويتصدر جلين موراي قائمة هدافي برايتون في الدوري برصيد 12 هدفًا، ويأتي باسكال جروس متصدرًا قائمة صانعي الأهداف برصيد 8 أهداف.

يذكر أن، لقاء الدور الأول بين الفريقين قد انتهى لصالح فريق توتنهام بنتيجة 2/0، وأحرز الأهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي الإيفواري سيرجي أورير والكوري الجنوبي سون هيونج مين.