التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:39 ص , بتوقيت القاهرة

خلال العقد الأخير.. هل يحق لنا تسمية دوري أبطال أوروبا بـ"شامبيونز ليج رونالدو"؟

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

في يوم 9 أغسطس 2005، سجل كريستيانو رونالدو، هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا وهو بقميص مانشستر يونايتد في شباك فريق دبرتسني المجري، وذلك خلال التصفيات المؤهلة لمرحلة المجموعات، منذ ذلك اليوم بدأ كريستيانو في كتابه التاريخ في دوري الأبطال، ربما لا يحسب ذلك الهدف في سجل قائمة هدافي دوري الأبطال والذي يتصدرها رونالدو بـ 119 هدفا بعد هدفيه أمس أمام يوفنتوس، ولكن سيظل هذا اليوم هو يوم بداية التاريخ بالنسبة لكريستيانو في دوري الأبطال.

إحصائيات رونالدو في دوري الأبطال لا تصدق، إذا اعتبرنا أن كريستيانو ناديًا، فسيكون في المركز العاشر في قائمة الأهداف في دوري أبطال أوروبا، فقط أمامه تسع أندية كاملة متفوقة عليه في سجل الأهداف في دوري الأبطال بينما هو متفوق على مئات الأندية الأخرى.
 
- كريستيانو رونالدو هو هداف دوري أبطال أوروبا التاريخي برصيد 119 هدفا.
- أكثر لاعب يفوز بجائزة هداف دوري أبطال أوروبا وذلك خلال 6 مرات ويليه ميسي بـ 5 مرات.
- هو اللاعب الوحيد الذي استطاع التسجيل في 10 مباريات متتالية في دوري الأبطال وذلك خلال الموسم الجاري ومن الممكن أن يستمر الرقم في الارتفاع.
- هو اللاعب الوحيد الذي سجل في ثلاث نهائيات مختلفة في دوري الأبطال.
- هو اللاعب الوحيد الذي استطاع التسجيل في الـ 6 مباريات الخاصة بدور المجموعات.
- كريستيانو يمتلك أكبر سجل تهديفي في موسم واحد خلال دوري الأبطال في موسم 2013/2014 برصيد 17 هدفا. 
- أكثر لاعب يظهر في تشكيلة العام لدوري أبطال أوروبا بواقع 12 مرة، عام 2004 ومن عام 2007 إلى 2017.
 
- رقمه كأفضل هداف في دوري الأبطال يشمل أيضًا، أكثر لاعب سجل في المباريات على ملعب فريقه، أكثر لاعب سجل على ملاعب فرق الخصم، أكثر لاعب سجل في مرحلة المجموعات، أكثر لاعب سجل في دور الربع النهائي، أكثر لاعب سجل في دور قبل النهائي، أكثر لاعب سجل في النهائي، أكثر لاعب سجل من ركلات حرة، أكثر لاعب سجل من ركلات جزاء، أكثر لاعب سجل من خلال الرأسيات، أكثر لاعب سجل من خلال الثنائيات، أكثر لاعب سجل هاتريك، أكثر لاعب صناعة للأهداف برصيد 34 هدفا.

- كريستيانو بعد هدفي أمس أمام يوفنتوس، أصبح يمتلك 22 هدفا في دور الثمانية خلال 19 مباراة وهو سجل تهديفي أكبر من سجل نادي يوفنتوس خلال هذه الجولة من المسابقة، ويعد كريستيانو هو أكثر لاعب يسجل أمام اليوفنتوس وذلك بواقع 9 أهداف خلال 6 مباريات لعبها أمام السيدة العجوز.

- أصبح أيضًا أكثر لاعب يسجل في جميع المسابقات الأوروبية خلال هذا الموسم برصيد 39 هدفا.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
 
كريستيانو رونالدو يستمر في كتابة التاريخ في دوري الأبطال، البطولة المفضلة لدى الدون البرتغالي، سواء كهداف تاريخي له أو ربما كأفضل لاعب في تاريخ دوري الأبطال على العموم، ربما يجب أن تسمى البطولة بدوري أبطال كريستيانو، بعد الإنجازات التي نجح في تحطيمها خلال 13 عاما منذ أن سجل كريستيانو أول هدف له في دوري الأبطال.