التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:38 ص , بتوقيت القاهرة

ما الذي يدور في بال مورينيو.. وما الذي يخطط له من أجل مستقبل مانشستر؟

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

مورينيو يبدأ تخطيطه للموسم المقبل، مستقبل اليونايتد أصبح على كف عفريت بعد المشاكل المستمرة بين مورينيو ولاعبيه، بعض من التقارير الصحفية تشير إلى إن المدرب البرتغالي ينوي الإطاحة ببعض اللاعبين من أجل الحصول على النفقات اللازمة لتعاقد مع اللاعبين الجدد.

- أحد هذه التقارير الصحفية كانت من صحيفة "الماركا" الإسبانية، الصحيفة أوضحت في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني بأن: "أيام الدولي الفرنسي "بول بوجبا"، أصبحت معدودة داخل قلعة الشياطين، مورينيو يخطط لإجراء بعض من التعديلات الصيفية في الأولد ترافورد، ويتطلع البرتغالي إلى بيع نجم خط الوسط مقابل مبلغ مالي كبير قصد يصل إلى 230 مليون يورو وذلك من أجل شراء فاران وكروس من ريال مدريد"، وهذا ما ذكرته صحيفة الميرور في تقرير لها أيضًا.

صحيفة الماركا عن مورينيو
صحيفة الماركا عن مورينيو

- صحيفة الـ "ميرور"، تحدثت في نفس السياق قائله:- "5 لاعبين على قائمة أمنيات مورينيو ومانشستر خلال الصيف القادم، نجوم الريال وباريس سان جيرمان واليوفي على رادار اليونايتد، جوزيه مورينيو يخطط للإستغناء عن الفرنسي بوجبا من أجل تسهيل التعاقد مع نجوم أخرين"

الميرور عن صفقات مورينيو
الميرور عن صفقات مورينيو
 
وأضافت الصحيفة، "لو تم بيع بوجبا، سيكون من السهل التفاوض مع كروس، لطالما كان مورينيو معجبًا بـ كروس ومؤمنًا بقدرته وذكاءه على أرض الملعب، الألماني توني يمتلك خبرة أكثر من بوجبا، وكان جزءًا هامًا في نجاحات الريال في إسبانيا وأوروبا خلال الأربع السنوات الماضية".
 

تابعت الصحيفة وقالت:- "واحدة من أكبر المشكلات التي كان يواجها مورينيو منذ أن تولى منصبه في مانشستر هي الدفاع، مورينيو يرى أنه يجب أن يضيف اسم كبير لهذا المركز، واللاعب الذي يريده هو الفرنسي لاعب ريال مدريد "فاران"، مورينيو قد سبق وتعامل معه أثناء تدريبه لـ الملكي وهو مقتنع أقتناعًا تامًا بـ قدراته ويريده إلى جانبه".

توني كروس وفاران
توني كروس وفاران
 

*خطة مورينيو البديلة*

"لو إن اليونايتد لم يستطع عقد الصفقة مع الريال، فإن مورينيو سوف يتوجه إلى فرنسا، تجاه البرازيلي الدولي، ماركينيوس مدافع باريس، مورينيو يضعه في خططه إن لم يستطع ضم فاران، في نفس الوقت أيضًا يهتم بـ فيراتي، الإيطالي لاعب باريس محط إعجاب برشلونة وتشيلسي والآن مانشستر، إن خرج بوجبا من المؤكد أن يحاول اليونايتد بكل قوته مع فيراتي لتعويض غياب الفرنسي".

فيراتي وماركينيوس
فيراتي وماركينيوس

الصفقة الأخيرة التي ينظر إليها مورينيو بعين ثاقبة هي "أليكس ساندرو" البرازيلي لاعب اليوفنتوس، فبعد تدهور الأحوال بين لوك شاو ومورينيو، فالبديل الأقرب لشاو في اليونايتد هو ساندرو، واليوفي حدد سعر مبدئي للبرازيلي بقيمة 45 مليون جنية استرليني، فهل ينجح اليونايتد في جلبه إلى الأولدترافورد".

Alex Sandro
Alex Sandro

الثورة التي يريد جوزية القيام بها تأتي على غرار ما فعله المان سيتي خلال العامين الفائتين، لكن على الجانب الأخر، خلافات مورينيو مع بوجبا لم تكن الأولى من نوعها من قبل المدرب البرتغالي، ومن المرجح أن لا تكون الأخيرة بسبب طبيعة مورينيو التي عاهدها الجميع.

خلافات مورينيو مع لاعبيه ممتدة في كل نادي ذهب إليه، وعلى سبيل المثال خلافاته السابقة مع "كاسياس وراموس وكريستيانو في الريال، وخوان ماتا عندما كان لاعبًا في صفوف تشيلسي، ثم خلافاته مع لاعبي تشيلسي قبل الإقالة"، شخصية مورينيو عُرف عنها العصبية الزائدة والدخول في الصدامات الكثيرة داخل الملعب وخارجه، مع لاعبين أو اداريين أو حتى مع أقرانه من المدربين، ويعد خلافه الأخير مع كونتي مدرب تشيلسي هو الأشهر بعد تبادل الطرفين التصريحات المهينة واستمر العداء بينهم فترة من الوقت قبل أن تهدأ الأمور قليلًا.

فهل سيتخلص جوزيه من عصبيته وخلافاته مع الجميع ويتفرغ لمستقبله مع مانشستر! أم أنه لن يغير من طريقته وسيستمر الأسبيشال ون على هذا الحال.