التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:16 م , بتوقيت القاهرة

تشكيل جديد للجنة حماية حقوق المستخدمين بجهاز تنظيم الاتصالات

كشف مصدر مسؤول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أنه سيتم الإعلان عن التشكيل الجديد للجنة حماية حقوق المستخدمين التابعة للجهاز خلال شهر سبتمبر المقبل.


وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ"دوت بيزنس"، أن اللجنة ستضم مجموعة من الفنيين المتخصصين في مجال الاتصالات، بجانب ممثلين لبعض الجهات والهيئات الحكومية، بجانب مجموعة من الشخصيات العامة اللامعة والمؤثرة في تشكيل الرأي العام المصري.


وأوضح المصدر، أن اللجنة ستكون مدتها عامين من تاريخ تشكيلها، وتنعقد مرة كل شهر، وتختص بشكل رئيسي بمناقشة كافة القضايا الهامة بقطاع الاتصالات وخاصة المتعلقة بجودة الخدمة المقدمة للمواطن المصري.


وقال المصدر "التشكيل الجديد للجنة حقوق المستخدمين سيكون له صلاحيات موسعة في صنع القرار، وسيقوم برفع تقرير دوري لمجلس إدارة جهاز تنظيم الاتصالات، متضمنا مجموعة من التوصيات التي سيتم وضعها في الاعتبار وتنفيذها على الفور".


ويأتي تشكيل لجنة حماية حقوق المستخدمين بالتوازي مع موعد إطلاق خدمات الجيل الرابع للاتصالات 4G والتي ستقدمها شركات الاتصالات الأربعة (المصرية للاتصالات، فودافون، أورنج، اتصالات).


يذكر أن شكاوى مستخدمين الاتصالات والإنترنت تزايدت في الآونة الأخيرة، مما استوجب وجود جهة داعمة لحقوق المستخدمين، تعمل على تلقي شكاوى المستخدمين ودراستها ومتابعة حلها.