التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:48 ص , بتوقيت القاهرة

أوبر: نستهدف إطلاق"النقل التشاركي"والسوق المصرى الأكثر نموا

قال عبد اللطيف واكد مدير عام أوبر مصر، أن شركة اوبر بدأت منذ 7 سنوات فى 70 دولة، وتعتمد على التكنولوجيا التى تربط بين السائق والعميل بطريقة سهلة.

وأضاف واكد خلال القمة السنوية الثالثة لصناعة السيارات ايجيبت اوتوموتيف، أن أوبر توفر وسيلة مواصلات عبر التكنولوجيا، وتم تطوير المنظومة على مدار عامين، ويصل عدد السائقين المنضمين إلى شركة أوبر حتى اللحظة،  45 ألف سائق وتتولى الشركة توفير مواصلات فى جميع المناطق  بمصر.

وأوضح أن أهم ماتقدمة أوبر لعملائها هو تطوير منظومة النقل والآمان، حيث تتيح الشركة فى تطبيقها للعملاء تقييم السائقين من حيث السرعة والقيادة ونظافة السيارة، خاصة وأن هدفها هو إرضاء العملاء.


وأوضح واكد أن الشركة بدأت فى التواصل مع شركات التأمين للتغطية التأمينية للسيارات حتى لايكون هناك خطر على العملاء.


وأشار إلى أن أى مشوار لأوبر يكون به تأمين للعميل، و في حال تعرضة لأى حادث تتولى الشركة  تعويض المتضرر، ولامانع من التعاون مع شركات التأمين فى الفترة المقبلة.

وحول رؤية الشركة المستقبلية، كشف واكد عن خطة أوبر لتعميم النقل التشاركي،  بمعنى ركوب أكثر من شخص فى السيارة الواحدة، وسوف توفر فى الوقت، خاصة وأن 96% من وقت السيارة غير مستخدم، و20% من مساحة أى مدينة مخصصة لنقل السيارات.


وذكر أن الشركة لاتحدد موديل محدد للقبول فى المنظومات، ولكنها تتعاون مع إحدى الجهات لفحص أى سيارة قبل الانضمام للمنظومة ،وفى الفترة المقبلة سيكون هناك شراكة مع مؤسسات تمويلية لتمويل السائقين لشراء سيارات تعمل مع أوبر.