التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:34 ص , بتوقيت القاهرة

قمة"إيجيبت أوتو موتيف" تبدأ بدقيقة حداد على ضحايا الكنيسة البطرسية

وقف المشاركين في القمة السنوية الثالثة للسيارات "إيجيبت أوتوموتيف" دقيقة حدادا على أرواح شهداء الكنيسة البطرسية، الذي حدث أمس الإثنين، والقمة تعقدها مؤسسة "بزنس نيوز"، اليوم 13 ديسمبر الجاري بالقاهرة، تحت رعاية وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، ووزيرة الاستثمار داليا خورشيد، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس د. أحمد درويش.



قال مصطفى صقر، رئيس مجلس إدارة شركة بزنس نيوز، إن المؤتمر هذا العام واجه تحدي خاص، بعد الحادث الإرهابي أمس في الكنيسة البطرسية، وكنا نفكر في تأجيل المؤتمر، لكن أصرينا أن يستمر العمل، حتى لا يحقق الإرهاب هدفه في توقف الحياة.



 يحظى المؤتمر هذا العام،  بمشاركة عربية ودولية من القائمين على صناعة السيارات عالميا وإقليميا؛ حيث يشارك بالمؤتمر كل من جيف نيمت، رئيس الرابطة الأفريقية لمصنعى السيارات (AAAM)، ومساعد وزير الصناعة والتجارة بالمغرب وسفيري جنوب أفريقيا وألمانيا بالقاهرة، وعدد من ممثلى الشركات العالمية، أبرزهم ألكسندر ويلينج، ممثل مجموعة فولكس فاجن العالمية، وجون مايكل إيسامبرت، ممثل مجموعة بيجو وستروين الفرنسية، وإيساو سيكيوجوتشى، الرئيس التنفيذى لنيسان موتورز إيجيبت، وطارق عطا، المدير التنفيذى لجنرال موتورز مصر وممثلو الشركات المصرية ورابطة مصنعي السيارات.


ويضيف "صقر"، أن المؤتمر يعرض هذا العام تجربتى جنوب أفريقيا والمغرب فى النهوض بصناعة السيارات؛ بهدف الاستفادة من التجربتين، ونحن نعد لاستراتيجية صناعة السيارات وطرح المشروعات الجديدة فى صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


يذكر أن "دوت مصر" شريك إعلامي هذا العام للمرة الأولى مع القمة الثالثة السنوية لصناعة السيارات"إيجيبت أوتوموتيف"