التوقيت الأربعاء، 05 أغسطس 2020
التوقيت 12:56 ص , بتوقيت القاهرة

منتدى اقتصادي عربي لجذب استثمارات بـ60 مليار جنيه

كتبت- منى عبدالباري:

  تعقد الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، بالتعاون مع الحكومة المصرية، والجهاز المصرفي، والبورصة المصرية، المنتدى العربي الدولي للاستثمار في مصر خلال الفترة 5-6 نوفمبر 2014 بالقاهرة، تحت شعار "مصر أفضل اختيار".

وقال الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية، السفير محمد محمد الربيع، في تصريح لـ"دوت مصر"، إنه سيتم خلال المنتدى عرض فرص استثمارية في جميع القطاعات التنموية ومشروعات البنية التحتية، يتوقع أن تجذب استثمارات بواقع 60 مليار جنيه بجانب عقد لقاءات بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم من دول العالم المشاركين بالمنتدى.

وأضاف "الربيع"، أن "الاقتصاد المصري جاهز الآن لتنفيذ مشروعات استثمارية ضخمة في مجالات الصناعة والزراعة والسياحة والطاقة والغاز والبترول والخدمات، بالإضافة إلى وجود مناطق صناعية متخصصة ومناطق حرة".

وأوضح أنه سيتم دعوة جميع المستثمرين من الدول العربية الداعمة لمصر، وصناديق التمويل والاستثمار، والبنوك الدولية والإقليمية والعربية، والمنظمات وغرف التجارة والصناعة والاتحادات، وجمعيات المستثمرين ورجال وسيدات الأعمال في الدول العربية والإفريقية والأوروبية والآسيوية وأمريكا.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الوحدة الاقتصادية الأربعاء 13 أغسطس الحالي اجتماعًا تحضيريا للمنتدى، يحضره ممثلون عن هيئة قناة السويس، والوزارات المعنية، وجمعيات رجال الأعمال، والغرف التجارية المصرية المشتركة.