التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:39 م , بتوقيت القاهرة

"أجريكول مصر" يفتتح عيادة لجراحة العيون بمستشفى رمد إمبابة

احتفل ممثلو لجنة المسئولية الاجتماعية ببنك كريدى أجريكول مصر، اليوم الأربعاء، بالافتتاح الرسمي لعيادة طب وجراحة العيون وغرفة عمليات متخصصة للعيون بمستشفى رمد إمبابة.


ويعد المشروع من المبادرات المجتمعية الحيوية التي تبناها بنك "كريدى أجريكول مصر" بالشراكة مع نادي روتارى شمال القاهرة، بهدف تحقيق تنمية شاملة بمنطقة عزبة مطار إمبابة في مجالات الصحة والتعليم والتنمية البيئية.


وقال رئيس مجلس إدارة البنك، فرانسوا إدوارد دريون، "إن مشروع تنمية عزبة مطار إمبابة يعد واحداً من أهم مبادرات المشاركة الاجتماعية التي نفخر بها".


وأضاف في بيان له :"منذ انطلاق المشروع في عام 2012 بالتعاون مع نادي روتارى شمال القاهرة، حملنا على عاتقنا مسئولية توفير أبسط حقوق الحياة الكريمة لسكان عزبة المطار، ونجحنا في تحقيق العديد من الإنجازات على مستوى النهوض بالتعليم والقطاع الصحي وزيادة الوعي البيئي لأهالي المنطقة".


وأشار إلى أن المشروع يأتي في إطار فلسفة بنك كريدى أجريكول مصر في مجال المشاركة المجتمعية والقائمة على شعار "معاً لندعم مصر".


وتابع :"اليوم نشهد إنجازاً جديداً في مجال الرعاية الصحية، سوف يكون له أكبر الأثر في تقديم خدمة طبية متميزة بأسعار رمزية لأبناء عزبة مطار إمبابة"، منوها بأن القيادة بدأت في استقبال المرضى بعد أن تم الاتفاق مع مجموعة من أطباء جراحة العيون".


وقال إن البنك حرص على تزويد غرفة العمليات بأحدث الأجهزة الطبية في هذا المجال، والتي أشرف على دراسة مدى جودتها ومطابقتها للمعايير الطبية الدولية، لجنة مشكلة من الأطباء المتخصصين في مجال جراحة العيون، كما تم إعداد غرفة العمليات لتصبح مؤهلة لاستقبال 1200 عملية جراحية سنوياً، من أدق العمليات الجراحية الخاصة بإعتام عدسة العين، علاوة على تجهيز عيادة طب العيون على الوجه الأكمل لتوفير الرعاية الطبية لـ800 مريض شهرياً.