التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:10 ص , بتوقيت القاهرة

الاتحاد الدولي للاتصالات يعتمد دبي في مجال المدن الذكية

اعتمد الاتحاد الدولي للاتصالات، إمارة دبي كأول مدينة في العالم لتطبيق مؤشرات أداء المدن الذكية، التي يتم من خلالها تقييم كفاءة واستدامة العمليات باستخدام مؤشرات الأداء الرئيسة.


وأعلن الاتحاد توقيع اتفاقية بين مبادرة دبي الذكية، والاتحاد الدولي للاتصالات، في منتدى بشأن المدن الذكية، بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات في أبوظبي. بحسب موقع "إيلاف" السعودي.


وأكد رئيس المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، محمد عبد الله القرقاوي، أن اعتماد دبي نموذجًا عالميًا لمعايير المدن الذكية يشكل إنجازًا يضاف إلى سجل إنجازاتها، "وتحديًا جديدًا يتطلب تضافر الجهود وتوحيد الطاقات وحث الخطى وتسريعها على هذا المسار".


وقال :"المستقبل يبنى هنا في الإمارات، ولأن المستقبل للأذكى، حفزنا للعمل وفق هذه الرؤية لتكون دبي في طليعة المدن، ولتتحول خلال وقت قصير إلى المدينة الأذكى في العالم".


وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أطلق في العام 2014 استراتيجية تحويل دبي للمدينة الأذكى عالميًا خلال السنوات الثلاث المقبلة، وتتضمن الاستراتيجية ستة محاور و100 مبادرة إضافة إلى تحويل 1000 خدمة حكومية إلى ذكية.


وتهدف المدن الذكية بشكل أساسي إلى بناء علاقة تعاون وطيدة وتفاعلية وغير تقليدية بين المدينة وسكانها، عبر تعزيز ترابط مرافقها وأركانها باستخدام أكبر عدد ممكن من التطبيقات الذكية، والتركيز على تقديم خدمات تغطي جوانب الحياة اليومية من خلال المعلومات العملية حول الطقس وحركة السير وخدمات النقل وخدمات الطوارئ.