التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:34 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس بنك الا?سكان: الحياة في ا?ستديو 35 متر ا?فضل من 4 ا?سر في شقة واحدة

قال رئيس "بنك التعمير والإسكان" فتحي السباعي، إن أزمة الإسكان موجودة في كل دول العالم وليس في مصر فقط، مشيرا إلى أن العالم يتعامل مع أزمة الإسكان بطريقة علمية بخلاف مصر.

وأكد السباعي على ضرورة أن تعود الدولة لإنشاء وحدات سكنية صغيرة المساحة حتى تكون في مقدرة الشباب، مؤكدا أن الحياة في شقة صغيرة أو "إستديو" أفضل من 4 أسر في شقة واحدة.

وأضاف السباعي، أن حالة الاستقرار السياسي والاقتصادي التي تعيشها مصر بعد ثورة 30 يونيو جعلت معدلات الطلب على الوحدات السكنية في زيادة مستمرة كذلك عجلت من الاستثمار العقاري، مشيرا إلى أن الاستثمار في العقارات أصبح خيار معظم المواطنين في الفترة الحالية والذين اصبحوا يفضلونه للحفاظ على أموالهم في ظل ارتفاع معدلات التضخم وكذا ارتفاع أسعار الدولار.

وكشف عن إقتراب وزارة الإسكان من تشييد 240 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع المليون وحدة سكنية ومشروع الاسكان الاجتماعي، موضحا أن الحكومة جادة في تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية وبدأت بالفعل في تسليم بعض وحداته للمواطنين.

وأوضح أن الوحدات التى يتم أنشائها حاليا لن تكون قادرة وحدها على حل مشكلة الإسكان في مصر بعد أن تعرض القطاع لتحديات كبيرة خلال السنوات الاربعة الماضية في الوقت الذى أستمرت فيه الزيجات بنفس معدلاتها المرتفعة.

ووفقا للسباعي فأن حجم التمويل العقاري بلغ 5 مليارات جنيه، لافتا إلى أن هذا المبلغ يعتبر ضئيلًا مقارنة بحجم سوق العقارات وكذا عدد الوحدات.