التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:45 م , بتوقيت القاهرة

هواوي تحقق 4.5 مليار دولار عوائد مالية خلال 2014

أعلنت شركة هواوي، اليوم الثلاثاء، خلال تقريرها السنوي، تسجيل رقما قياسيا في العائد وصافي الأرباح التي حققتها عام 2014.


وأشار التقرير إلى أن العائد العام لمجموعة الشركات، وصل إلى 46.5 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 20.6% مقارنة بما حققته الشركة عام 2013، ووصل صافي الأرباح إلى 4.5 مليار دولار أمريكى بزيادة قدرها 32.7 % سنويا.


وأعلن كن هو، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي بالتناوب لشركة هواوي، أن هذا النمو القوي للشركة عام 2014 يعود إلى تركيزها المتواصل على سياسة "بايب" وهي سياسة استثمار القطاع الخاص في المال العام، واستطاعت أن تحقق زيادة هائلة في الأرباح بفضل الإدارة الإنسيابية والتحسن الملحوظ في الكفاءة الكلية.


وتابع: "نستثمر الكثير في الإبداعات بمجالات مختلفة مثل الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والجيل الخامس للاتصالات والشبكات المعرفة بالبرمجة (SDN) والوظائف الخاصة بالشبكات التخيلية (NFV) ونحن على يقين أننا أصبحنا في وضع متميز يسمح لنا اقتناص فرص هائلة في مجال الأعمال الرقمية في عصر التحول الرقمي الذي نعيشه".


مجموعة الشبكات، ارتفع فيها العائد بقدر 16.4% ليصل إلى 31 مليار دولار أمريكي بفضل تنفيذ العديد من شبكات النطاق العريض حول العالم.


أما مجموعة مؤسسات قطاع الأعمال، فارتفع فيها العائد بقدر 27.3 % ليصل إلى 3 مليار دولار أمريكي بفضل النمو القوي في نطاق الشبكات وتكنولوجيا المعلومات وتطبيق حلول مراكز البيانات السحابية والشبكات المرنة.


بينما ارتفع عائد  مجوعة أعمال المستهلكين، بنسبة 32.6 % ليصل إلى 12 مليار دولار أمريكي بفضل تلبية احتياجات العملاء المتزايدة من الهواتف الذكية والنمو المتميز والقوي في الأسواق الصاعدة.


وتواصل هواوى ضخ المزيد من استثماراتها الكبرى في البحث والتطوير، فقد استثمرت 6.6 مليار دولار أمريكي في البحث والتطوير هذا العام ويمثل هذا المبلغ 14.2% من دخل الشركة عام 2014 بزيادة قدرها 29.4% عن عام 2013، وبذلك وصل إجمالي ما استثمرته هواوي في مجال البحث والتطوير على مدى عقد من الزمن إلى أكثر من 30.7 مليار دولار أمريكي.


وعلق منج وانزو مدير الحسابات بالشركة قائلا: "هواوي وصلت إلى ثبات أداءها المالي بعدما تزايد التدفق النقدي والدخل والأرباح مقارنة بالعام الماضي، ووصل السداد النقدي للشركة إلى 12.6 مليار دولار أمريكي في 31 ديسمبر 2014 من المؤسسات المالية الأجنبية وقد تم السداد في كل الأحوال بأسعار الأسواق المعمول بها، كما بلغت قروض هواوي قصيرة الأجل وطويلة الأجل 4.5 مليار دولار في 31 ديسمبر 2014، كما تم تقديرها من قبل المؤسسات المالية في الخارج بأسعار الأسواق العالمية".