التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:40 ص , بتوقيت القاهرة

"الإسكان": بدء تسليم وحدات "مشروع المليون" الأسبوع المقبل

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة،  لتسليم عدد كبير من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى "المليون وحدة"، منتصف الأسبوع المقبل، بعدما انتهى صندوق التمويل العقاري من تحديد المستحقين للوحدات في الإعلانين الأول والثاني، على أن يبدأ تسليم المستحقين للوحدات في الإعلان الثالث خلال الأسابيع القليلة المقبلة، عقب انتهاء تحديد المستحقين للوحدات.


وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، في بيان اليوم الإثنين، إنه سيتم وضع جدول أسبوعي للتسليم في المدن الجديدة ومحافظات الصعيد والوجه البحري، ويبدأ الجدول بتسليم عدد كبير من الوحدات لأول مرة في مدينة بدر، ثم تسليم نحو 200 وحدة في نجع حمادي وأبوتشت وحجر الجبل بمحافظة قنا بجانب وحدات أخرى بمحافظتي سوهاج والأقصر، و240 وحدة في دمنهور بالبحيرة، ونحو 220 وحدة في مدينة برج العرب، بجانب عدد آخر من الوحدات على مستوى المحافظات.


وأضاف الوزير :" سيتم التسليم للمستفيدين في مواقع الوحدات"، مؤكدا أن الوحدات التي سيتم تسليمها كاملة المرافق، والخدمات، وتم الانتهاء من تنسيق المواقع لها، بحيث تكون جاهزة للسكن فورا، لعدم تكرار أزمات المشروعات السابقة.


وشدد مدبولي على أنه يتم الانتهاء حاليا من تحديد المستحقين لوحدات الإعلان الثالث، للبدء في تسليم الوحدات خلال الأسابيع المقبلة، مع البدء في إدخال بيانات المتقدمين وتحديد المستحقين في الإعلان الرابع.


واعتبر الوزير أن مشروع الإسكان الاجتماعي يعد الأول من نوعه في تاريخ مصر، سواء من حيث التصميم والتشطيب، أو من حيث تحديد المستحقين، بكل شفافية.


وأكد أنه جارٍ حاليا تسليم باقي وحدات مدن العاشر من رمضان، والسادات، وأسيوط الجديدة للمستحقين، والتى بدأ تسليمها رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، منذ فترة.


جدير بالذكر أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه الأخير على رفع سن المستفيدين من المشروع إلى 50 سنة بدلا من 45 عاما، وسداد قيمة الوحدة بالتمويل العقاري على 20 عاما بدلا من 15 ، بجانب موافقة سابقة على رفع الحد الأقصى للمتزوج إلى 3 آلاف جنيه بدلا من 2500 جنيه، وللأعزب من 1750 جنيها إلى 2250 جنيها.