التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:29 م , بتوقيت القاهرة

صور| "ويندوز 10" يدعم Google Calendar

أطلقت شركة مايكروسوفت إصدارا تجريبيا جديدا يحمل رقم 10051، من نظام تشغيلها "ويندوز10"، ويقدم للمستخدمين مجموعة جديدة من المميزات، والتي على رأسها تغييرات جذرية في تطبيقي التقويم Calendar، والبريد الإلكتروني Mail، وفقا لما جاء على موقع The Verge التقني.



ويأتي التطبيقان في صورة أكثر عملية وسرعة في التشغيل وسهولة في التعامل وكفاءة في الأداء، وذلك مقارنة بوضعهما على النسخة السابقة "ويندوز 8.1".


ويحمل "ميل" بعض الميزات المتوفر لتطبيق Outlook على الهواتف الذكية، من حيث أداء بعض الأوامر مثل مسح الرسائل الإلكترونية أو لاختيارها Flag، وذلك بمجرد إجراء سحبة بسيطة لليمين أو اليسار، وذلك بالنسبة لاستخدام "ويندوز10" على الأجهزة ذات الشاشات "التاتش"، إضافة إلى إمكانية التعامل مع أكثر من عنوان بريد إلكتروني في نفس الوقت، وكلك عناوين "جيميل" البريدية وحسابات خدمة Exchange للبريد الإلكتروني.



أما على مستوى Calendar، فإنه سيدعم التعامل مع خدمة جوجل للتقويم Google Calendar، وذلك لتصحيح خطأ الشركة في "ويندوز 8.1"، عندما لم يكن تطبيقها للتقويم يدعم خدمة "جوجل"، كما أن التحديث الجديد يأتي بشيء من الألوان المبهجة، ولكن الغريب أنه غير مندمج داخل تطبيق Mail، بعكس ما هو عليه الحال في تطبيق Office للهواتف الذكية.