التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:04 ص , بتوقيت القاهرة

توقعات بـ 90% إشغالات فندقية في الصيف

قال عضو جمعيتي مستثمري مرسي علم وجنوب سيناء، الدكتور عاطف عبد اللطيف، أن العيد الكبير  بأوروبا، الذي يسمى "إيستر "، و يبدأ يومي 5 و6 أبريل، سيكون له دور كبير في زيادة السياحة الأوروبية لمصر، لقضاء الإجازات والاحتفال بالعيد، فضلا عن أعياد الربيع في مصر .


وأضاف عبد اللطيف، في تصريحات صحفية، أن احتفالات الأوروبيين بعيدهم هذا الشهر، سيكون له دور كبير في رفع معدلات السياحة الاوروبية لمصر، ولكن ليس بمعدلاتها الطبيعية، مؤكدا أنه مع بداية إجازة الصيف في أوروبا، ستكون معدلات الإشغالات جيدة في شرم الشيخ، ومرسى علم وطابا.


وتوقع عاطف، أنه لو مرت مصر بدون عمليات إرهابية أو قلاقل أمنية، سنشهد في شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر، إقبالا كبيرا من السياحة الاوروبية، لتوافقها مع إجازاتهم الصيفية، وستشهد عودة السياحة في مصر ونسب الإشغالات إلى معدلاتها الطبيعية، حتى تصل الي أكثر من 90% من نسب الإشغالات، التي تقدر حاليا بمتوسط  55%.


وعن نسب الإشغالات حاليا في المدن السياحية، قال عبد اللطيف إن نسبة الإشغالات الفندقية في الغردقة 64%، ومرسى علم 40%، وشرم الشيخ 54%، ودهب 19%، ونويبع 2% وطابا، 8% والاقصر، 45%، وأسوان في الفنادق العائمة 34%.