التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:43 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| Fove نظارة تجعلك تتعامل مع الأشياء بعينيك

لم تنكشف بعد آفاق تقنيات الواقع الافتراضي Virtual Reality الواسعة، حيث أن خوذات "الفيرتشوال رياليتي"، تقدم مناطق ذهبية لعشاق الألعاب والأطباء، وكذلك العاملين في مجال الصناعة، وبالتأكيد ذوي الإعاقات. 


ويعتبر أساس هذا المجال هي الرؤية، وبشكل محدد أكثر، العين، لذلك عندما فكرت "يوكا كوجيما"، موظفة سابقة بشركة سوني ومؤسسة مشروع Fove، أن تقدم شيئا مختلفا في مجال الواقع الافتراضي، فإنها ركزت على حركة العين.



وتأتي نظارة Fove لتعكس رؤية "كوجيما" للواقع الافتراضي، حيث أنها ترى أن فكرة الرؤية من خلال العين البشرية متطور للغاية، حيث أن الشخص عندما يركز على شيء ما يظهر بشكل واضح، بينما ما حوله يظهر للعين كأنه مضبب Faded، لذلك قررت "كوجيما" أن تكون نظارتها Fove قادرة على تقديم تجربة أقرب إلى الرؤية الحقيقية، بالإضافة إلى إضافة ميزة إمكانية جعل حركة العين، وتعقبها أمرا يمكن استغلالها في التحكم بالأشياء.


وجذبت نظارة "فوف" انتباه زوار معرض الفن والأفلام والتقنيات الحديثة SXSW 2015، الذي أقيم في أوستن الأمريكية الأيام الماضية، حيث عرضت كيفية قدرتها على تغيير فكرة ألعاب الفيديو، وإلى أي مدى يمكن أن يمكن لحركة العين أن تضيف بعدا جديدا من التحكم خلال اللعب.