التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:55 م , بتوقيت القاهرة

حكومة دبي الذكية تحصل على شهادة معتمدة للدفع الإلكتروني

حصلت حكومة دبي الذكية على شهادة الالتزام بمعيار أمن بيانات بطاقات الدفع PCI DSS لخدمات الدفع الإلكتروني (ePay and mPay) من قبل مجلس المعايير الأمنية الدولي، وتعد أول شهادة لخدمة دفع إلكتروني تمنح لجهة حكومية في الدولة.


ويعد هذا الاعتماد من أرفع معايير الالتزام والأمن المطبقة دولياً لحماية بيانات حاملي بطاقات الدفع الشخصية والتي يتوجب على المؤسسات التقيد بها حفاظاً على سرية المعلومات الشخصية لحاملي البطاقات وحرصاً على مكافحة عمليات الاحتيال عند استخدام بطاقات الائتمان.


ووفقا لبيان صادر اليوم الإثنين، عن حكومة دبي الذكية، فإنه تم إقرار التزامها بمتطلبات النسخة الثانية من هذا المعيار بعد خضوعها لعملية تقييم شاملة على يد مدققين مؤهلين لإحدى شركات التقييم التابعة لمجلس ضمان الالتزام بمعايير الأمن في صناعة بطاقات الدفع.


وقال أحمد بن حميدان، مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية: "يأتي حرص دائرة حكومة دبي الذكية على الحصول على شهادات الكفاءة الأمنية ضمن توجهها لمواكبة التطورات والتحولات المتسارعة في تكنولوجيا المعلومات وحمايتها، في إطار تطبيق مبادرة الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي، بالتحول إلى الحكومة الذكية، وضمان تقديم خدمات ذات اعتمادية وموثوقية عالية تدعم مشروع التحوّل نحو الحكومة الذكية".


يشار إلى أن Paladion المانحة للشهادة، هي شركة عالمية متخصصة ومعتمدة من قبل مجلس معايير أمن المعلومات للبطاقات المصرفية وتعمل في العديد من المجالات أهمها: تدقيق PCI معتمد، أمن تكنولوجيا المعلومات، تقييم المخاطر، الحلول الأمنية وغيرها.