التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:08 ص , بتوقيت القاهرة

البنك الأهلي يستصلح 10 آلاف فدان بالفرافرة

أكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، هشام عكاشة، أن شركة الأهلي لاستصلاح واستزراع الأراضى ستستصلح عشرة آلاف فدان في منطقة الفرافرة، بتكلفة تصل إلى مائتي مليون جنيه على خمس سنوات.


وقال عكاشة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين، إنه ستتم فورا اختبارات التربة والمياه الجوفية لتحديد الموقع بالفرافرة للتخصيص بحق الانتفاع لتبدأ بعد ذلك عملية الاستصلاح على خمس سنوات بواقع ألفي فدان سنويا.


وأضاف أن هذه الأراضي سيتم زراعتها بالمحاصيل التي تحتاجها مصر، مثل الذرة والقمح ونخيل المجدول، لافتا إلى أن هذا المشروع يأتي امتدادا لنشاط شركة الأهلي، التي تمتلك خمسه آلاف فدان في النوبارية، وخمسة آلاف فدان في شمال أم درمان بالسودان، من خلال شركتها التابعة للأهلي الزراعية بالسودان".


كان البنك الأهلي المصري وقع خلال أعمال المؤتمر الاقتصادي اتفاقيه قرض مع بنك الاستثمار الأوروبي لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة قيمته 120 مليون يورو.


وانطلق يوم الجمعة الماضي مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" بمدينة شرم الشيخ، الذي اختتم أعماله أمس الأحد، وشاركت به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.