التوقيت الإثنين، 17 فبراير 2020
التوقيت 10:21 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| غراب: مصر أدركت احتياجات المستثمرين قبل المؤتمر

أعرب وزير البترول السابق، عبدالله غراب، اليوم الجمعة، عن "سعادته بالشكل الحضاري الذي خرج به المؤتمر الاقتصادي"، قائلًا: "أنا حاسس إن إحنا النهاردة في فرح.. والعريس والعروسة هما ولادنا".

وأضاف غراب، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على شاشة "الحياة"، قائلًا: "لقد شعرت بفرحة غير عادية عند مشاهدتي افتتاح المؤتمر الاقتصادي، كما انتابني شعورًا بالفخر، لأن مصر قادرة على أن تفعل أي شيء في الدنيا".

وأوضح غراب، أن "رسالة المؤتمر الاقتصادي، هي أن مصر أدركت احتياجات المستثمرين، وقررت قبول هذا الحجم الكبير من الاستثمارات"، مشيرًا إلى أن "مصر لا تعاني من أزمة توفير طاقة، ولكنها تعاني من أزمة تسعير في الطاقة فقط"، حسب قوله. 

وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء، وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر