التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 11:29 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مورفو: مصر ستكون مركزنا الإقليمي لـ"الإصدارات المؤمنة"


أكد المدير الإقليمي لشركة مورفو مصر، التابعة لمجموعة سافران الفرنسية، المهندس وليد فؤاد، على "أهمية انعقاد المؤتمر الاقتصادي في هذا التوقيت"، لافتًا إلى أن "نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة سافران الفرنسية سيحضر فعاليات القمة".


وأوضح فؤاد، في لقاء مباشر مع قناة "النهار" اليوم الجمعة، من داخل مدينة شرم الشيخ، أن "الشركة تخطط لأن تصبح مصر مركزًا إقليميًّا لتصنيع الإصدارات المؤمنة"، مشيرًا إلى أن "مجموعة سافران الفرنسية هي إحدى المشاركين في تصنيع الطائرة رافال، التي تعاقدت الحكومة المصرية على شرائها أخيرًا".


وألمح المدير الإقليمي لشركة مورفو مصر، إلى أن "الشركة تخطط لرفع استثماراتها داخل مصر إلى 500 مليون جنيه خلال العام 2015، بجانب التوسع في زيادة عدد الموظفين داخل مكاتب الشركة بجمهورية مصر العربية".


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.