التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:25 م , بتوقيت القاهرة

كل ما تريد معرفته عن ساعة "أبل" الذكية

كشفت شركة أبل الأمريكية الكثير من التفاصيل المتعلقة بساعتها الذكية الأولى "Apple Watch"، خلال الحدث الذي نظمته، مساء أمس الإثنين، بمركز "يربا بوينا"، للفنون بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، لذا نستعرض معكم كل ما تريدون معرفته بشأن الساعة:


1- موعد الطرح بالأسواق


تعتزم أبل طرح ساعتها الذكية في الأسواق، في 24 أبريل المقبل، على أن تتم إتاحة الطلب المسبق لها، يوم 10 من الشهر ذاته، وذلك في تسع دول، هي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين وكندا وفرنسا،  بالإضافة إلى ألمانيا وهونج كونج واليابان وأستراليا، وسيتم توفيرها في المزيد من الدول في وقت لاحق.


لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


2- الشاشة والمعالج


تقدم أبل إصدارين من الساعة، أحدهما يملك إطارا خارجيا بقياس 38 ملم، وتبلغ دقة شاشته 340x272 بكسل، أما الآخر قياسه 42 ملم، بشاشة دقة وضوحها 390x312 بكسل، وكلاهما يحمل شاشة من نوع "Retina"، التي تتميز بدرجة وضوحها العالية.


ويأتي الطراز العادي من الشاشة مزودا بطبقة من زجاج الكريستال، المقاوم للصدمات والخدوش، في حين يحمل الطراز الرياضي طبقة من زجاج "Ion-X"، الذي يتميز بدرجة مقاومة أكبر للصدمات، في حين زودت الشركة ساعتها بالمعالج S1، الذي يتميز بقوة أدائه.



3- السعر


توفر الشركة الإصدار الرياضي من الساعة بسعر 349 دولارا، للطراز الذي يبلغ قياسه 38 ملم، و399 دولارا للطراز ذو قياس 42 ملم، فيما يتراوح سعر الإصدار العادي للطراز البالغ قياسه 38 ملم من 549 إلى 1049 دولارا، وفقا للسوار المستخدم في الساعة، فيما توفر الشركة الإصدار العادي البالغ قياسه 42 ملم، بأسعار تبدأ من 599 دولارا وتصل إلى 1099 دولارا، بينما يبدأ سعر الإصدار الذهبي من 10 آلاف دولار، ويصل إلى 17 ألف دولار.


وتقدم أبل العديد من الأساور للساعة، وجميعها قابلة للتغيير، ويبدأ سعرها من 49 دولارا، ويصل إلى 449 دولارا.


لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


4- عمر البطارية


ذكرت الشركة، في المؤتمر، أن طاقة بطارية "Apple Watch"، تدوم لنحو 18 ساعة من الاستخدام العادي، دون أن تكشف المزيد عن مواصفات البطارية، مثل المدة التي تستمر فيها طاقتها، في حال تم استخدامها بصورة مكثفة.


لمزيد من التفاصيل اضغط هنا



5- التوافق مع آيفون


تعمل الساعة بالتوافق مع "آيفون 5"،  أو الإصدارات الأحدث من الهاتف، حيث إنها تسمح برفض المكالمات الواردة إلى الهاتف أو استقبالها، من خلال الميكروفون والسماعة المدمجين بها، كما تستقبل الإشعارات والرسائل النصية أيضا.


6- الشحن


يمكن شحن "Apple Watch"، من خلال توصيلها بشاحن مغناطيسي، يتم توصيله بالكهرباء من خلال كابل يأتي بطولين إما متر واحد، أو مترين، وستوفرهما أبل بسعر 29 و39 دولارا، على الترتيب.



7- المزايا والتطبيقات


- تطبيق"W HOTELS"، الذي يسمح للساعة بفتح أبواب الفنادق التي تنتمي إلى سلسلة "W Hotels"، وذلك من خلال تقريب الساعة من من أداة فتح الباب، دون حاجة إلى استخدام إلى الكارت البلاستيكي التقليدي.


- تطبيق "Alarm .com"، الذي يساعد في فتح وإغلاق أبواب الجراجات.


- تدعم خدمة الدفع الإلكتروني"Apple Pay"، والتي تتيح إجراء المعاملات المالية عبر الساعة، من خلال تعريضها لجهاز الدفع الإلكتروني الموجود في المتاجر.


- تحمل الساعة تطبيقات انستجرام وتويتر وUber وWeChat.


- تضم العديد من المزايا الصحية التي تساعد في تتبع الصحة واللياقة البدنية.


- تدعم التعامل مع المساعد الشخصي "سيري"، الخاص بأجهزة آيفون وآيباد.


لمزيد من التفاصيل اضغط هنا