التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:54 م , بتوقيت القاهرة

صور| أبل تكشف عن أسعار ساعتها الذكية وموعد طرحها بالأسواق

أعلنت شركة أبل الأمريكية أنها تعتزم إتاحة الطلب المسبق لساعتها الذكية الأولى "Apple Watch"، يوم 10 أبريل المقبل، على أن يتم طرحها للبيع، يوم 24 من الشهر ذاته، وذلك خلال الحدث، الذي نظمته، اليوم الإثنين، للكشف عن التفاصيل المتعلقة بالساعة.


وتوفر الشركة الإصدار الرياضي من الساعة بسعر 349 دولارا للطراز الذي يبلغ قياسه 38 ملم، و399 دولارا للطراز البالغ قياسه 42 ملم، فيما يتراوح سعر الإصدار العادي للطراز ذو قياس 38 ملم من 549 إلى 1049 دولارا، وفقا للسوار المستخدم في الساعة، فيما توفر الشركة الإصدار العادي البالغ قياسه 42 ملم، بأسعار تبدأ من 599 دولارا وتصل إلى 1099 دولارا، بينما يبدأ سعر الإصدار الذهبي من 10 آلاف دولار.



وتأتي "Apple Watch" بتصاميم عديدة تناسب الأذواق كافة، كما أنها تحمل العديد من المزايا الصحية التي تساعد في تتبع الصحة واللياقة البدنية، وتدعم التعامل مع المساعد الشخصي "سيري"، الخاص بأجهزة آيفون وآيباد.


ومن المقرر أن توفر الشركة ساعتها الذكية في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين وكندا وفرنسا، بالإضافة إلى ألمانيا وهونج كونج واليابان وأستراليا، على أن يتم طرحها في المزيد من الدول، في وقت لاحق.


جدير بالذكر أن أبل أعلنت رسميا عن"Apple Watch"، شهر سبتمبر الماضي، إلى جوار هاتفيها الذكيين، آيفون 6 وآيفون 6 بلس، دون أن تكشف عن أي تفاصيل بشأنها سوى أنها ستأتي بتصاميم عديدة، وسيبدأ سعرها من 349 دولارا، أي ما يعادل نحو 2815 جنيها مصريا.