التوقيت الأحد، 20 سبتمبر 2020
التوقيت 07:08 ص , بتوقيت القاهرة

صور| ساعة "أبل" الذكية تفتح الأبواب المغلقة

كشفت شركة أبل الأمريكية عن أبرز التطبيقات التي تحملها ساعتها الذكية الأولى "Apple Watch"، خلال الحدث، الذي نظمته، اليوم الإثنين، للكشف عن التفاصيل المتعلقة بالساعة.


وجاء على رأس التطبيقات التي أعلن عنها نائب رئيس التكنولوجيا لدى أبل، كيفين لينش، "W HOTELS" الذي يسمح للساعة بفتح أبواب الفنادق التي تنتمي إلى سلسلة "W Hotels"، وذلك من خلال تقريب الساعة من من أداة فتح الباب، دون حاجة إلى استخدام إلى الكارت البلاستيكي التقليدي.



كما كشف لينش عن تطبيق "Alarm .com"، الذي يساعد في فتح وإغلاق أبواب الجراجات، إلا أنه لم يكشف عن الآلية التي يعمل بها التطبيق، كما لم يفصح عما إذا كانت الأبواب تحتاج إلى إضافات معينة كي تتوافق مع التطبيق أم لا.


وضمت التطبيقات، التي تم تزويد الساعة بها، شبكة مشاركة الصور "إنستجرام"، وشبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، وخدمة طلب التاكسي "Uber"، فضلا عن تطبيق التراسل الفوري "WeChat"، والذي يسمح بالدردشة من خلال إرسال الملصقات.


وتأتي "Apple Watch" بتصاميم عديدة تناسب الأذواق كافة، كما أنها ستحمل العديد من المزايا الصحية التي تساعد في تتبع الصحة واللياقة البدنية، وتدعم كل من التعامل مع المساعد الشخصي "سيري"، الخاص بأجهزة آيفون وآيباد، وخدمة الدفع الإلكتروني "Apple Pay"، والتي تتيح إجراء المعاملات المالية عبر الساعة، من خلال تعريضها لجهاز الدفع الإلكتروني الموجود في المتاجر، كما  تتيح الساعة الرد على المكالمات الواردة إلى هواتف آيفون، عبر الميكروفون والسماعة، المدمجين بها.



تعرف على أسعار "Apple Watch" وموعد طرحها للبيع من هنا