التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 01:06 م , بتوقيت القاهرة

محمد العريان: متفائل بمخططات مصر الاقتصادية

أعرب كبير المستشارين الاقتصاديين فى مجموعة أليانز ، الدكتور محمد العريان، عن تفاؤله بالتخطيط الاقتصادى الجاري حاليا في مصر، مشيرا إلى أن مشاركة الشباب في الاقتصاد هو مستقبل مصر.


وأوضح "العريان" خلال لقائه عبر فضائية "سكاى نيوز عربية "، اليوم الثلاثاء، أن الأسواق باتت تجذب المستثمرين على المدى القصير، وأن على القطاع الخاص أن يخدم الاقتصاد الحقيقي، مشيرا إلى أن هناك عوامل ستساعد القطاع المصري على تحقيق النمو المطلوب.


وأضاف أنه يتوقع تحقيق مصر نموا اقتصاديا، مشيرا إلى أن سعر البرميل لن يعود إلى مستوى  100دولار قريبا، وأن أوروبا تحتاج إلى سياسة ضريبة أفضل .


وأشار إلى أن المركزى الأمريكي لعب دورا هاما للغاية في الأزمة، متوقعا ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية تدريجيا هذا العام، ولفت إلى أن هناك تنويع اقتصادي كبير وذكى يتم في دولة الإمارات.


وكشف الخبير الاقتصادي عن آماله بأن يكون المؤتمر الاقتصادى المصرى المقرر عقده في مارس الجارى فرصة لتواصل القطاع الخاص المحلي مع الحكومة ومع القطاع الخاص الخارجي، مشيرا إلى أن المؤتمر إشارة تؤكد الدعم الدولي لمصر.


وكان العريان  استقال في العام الماضي من منصب الرئيس التنفيذي بشركة "بيمكو" أكبر شركة في العالم لإدارة صناديق السندات والتابعة لـ"أليانز".