التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:20 م , بتوقيت القاهرة

"DHL" تساهم في شحن الاحتياجات اللوجيستية لـ"قمة مارس"

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس عاطف حلمي، على أهمية الاستفادة من الخبرات المتميزة لشركة "DHL" العالمية، في دعم التجارة الإلكترونية وزيادة التعاون والتكامل مع البريد المصري، في توزيع الخدمات المختلفة، وتعزيز قدرات البريد ودعمه على المستويات كافة، من خلال التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة، في هذا المجال، مثل شركة "DHL" العالمية، وذلك لتصبح مصر مركزا لتوزيع المنتجات والخدمات في المنطقة.


وجاء ذلك عقب لقاءه بالرئيس التنفيذي لشركة "DHL" العالمية، الين كين، والرئيس التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نور سليمان، بعد لقاءهما برئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بمقر مجلس الوزراء.


وشدد وزير الاتصالات على ضرورة استفادة الشركات العالمية العاملة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الطاقات التخزينية الكبيرة لشركة "DHL" العالمية، الموجودة في المطارات المصرية، الأمر الذي يسهم في تقديم نموذج متميز في سوق وصناعة النقل الحديث، لا سيما ومع اقتراب الاحتفال بمرور 150 عاما على تأسيس البريد المصري.


وكان رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، قد أكد خلال اللقاء على أهمية زيادة استثمارات الشركة في السوق المصرية، لا سيما أن مصر تعتبر بمثابة البوابة لإفريقيا، مشددا على أن الحكومة لن تتوانى عن تقديم التسهيلات الممكنة لتسهيل أعمال الشركة في مصر.


وأضاف محلب: "بالرغم من التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، فإن هناك عزما أكيدا على التغلب عليها"، مؤكدا أن مع اكتمال خارطة الطريق السياسية والاقتصادية سيشهد الاقتصاد نموا، وستنخفض معدلات الفقر والبطالة، مشيرا إلى ضرورة اهتمام الشركة في تعاونها مع الجانب المصري بعنصر تدريب المصريين، معربا عن تقديره لمشاركة الشركة في مؤتمر شرم الشيخ المقبل، وجهودها المساعدة في التحضير له، ومعربا عن تطلعه إلى زيادة استثمارات الشركة في مصر وتوظيف العديد من العاملين. 


فيما أكد من جانبه، ألين كين، أن الشركة تعتزم زيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، وزيادة عدد مرات الشحن إلى مصر، مشيرا إلى أن للشركة حصة في السوق المصرية تبلغ أكثر من 50%، كما تسعى إلى تطوير أعمالها بمصر لتتواكب مع آخر ما وصلت إليه المستويات العالمية، مشيدا بمستوى فريق عمل الشركة بمصر، والتي يعمل بها نحو 400 شخص، كما أن الشركة تعمل على زيادة عدد العاملين بها خلال الفترة المقبلة.


وأضاف كين: "الشركة تساهم حاليا في الاستعدادات الجارية لتنظيم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، المقرر عقده في شرم الشيخ مارس المقبل، من خلال إرسال الدعوات وشحن الاحتياجات اللوجيستية للمؤتمر، كما ستقوم بعمل المتابعات اللازمة عقب المؤتمر مع المستثمرين، فيما يخص المشروعات التي سيتم الاتفاق عليها"، مؤكدا أنه سيشارك في المؤتمر، وسيلقي كلمة خلاله بشأن أهمية الاستثمار في مصر، موضحا أن للشركة خبرات مماثلة من التعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي بـ"دافوس".


من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،  نور سليمان، أن الشركة لديها العديد من الخطط لتطوير أعمالها وزيادة أنشطتها بمصر خلال المرحلة المقبلة.


وذكر: "نتطلع للمشاركة في مشروع تنمية منطقة قناة السويس، كما تستهدف الاستفادة من مركزها المطور بمطار القاهرة في تقديم الخدمات اللوجيستية المطلوبة، وزيادة مساحته قريبا، ولدينا تعاون مرتقب مع البريد المصري، بعد توقيع اتفاق للتدريب ونقل التكنولوجيا والخبرة إليه، فضلا عن سعينا لمزيد من التعاون مع شركة مصر للطيران في التوزيع إلى الدول الإفريقية".