التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:56 ص , بتوقيت القاهرة

بعد النسكافيه.. "تونة وبلوبيف" على بطاقات التموين

قال عضو الشركة القابضة للصناعات الغذائية، محمد سعيد، إنه تم الاتفاق مع شركة "تتراباك العالمية" على توريد خطوط تعبئة جديدة لمصانع شركة قها للأغذية المحفوظة "قها" وادفينا للأغذية المحفوظة "دفينا" ومصر للألبان باستثمارات بلغت نحو 60 مليون جنيه.


وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أنه تم خلال معرض "جلف فوود" المقام حاليا في دبي الاتفاق مع الشركة الخليجية للصناعات الغذائية على توريد 100 ألف كرتونة تونة  140 جرام قطع، مشيرا إلى أنه تم توريد الشحنة إلى مصر بالفعل، كما تم الاتفاق على توريد 150 ألف كرتونة تونة، و125 الف كرتونة بلوبيف حجم  340 جرام و200 جرام، و سيتم توريدها إلى مصر خلال الشهر الجاري؛ لطرحها على البطاقات التموينية والمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.


وأوضح سعيد أنه تم الاتفاق مع شركة جرين لاند التابعة لشركة "أمريكانا" على توريد جبن ولبن بأسعار مخفضة حجم  كيلو جرام و500 جرام و250 جرام ، كما تم الاتفاق مع شركة "أمريكانا السعودية" على توريد كميات من الدجاج استعداد لطرحها بالجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية خلال شهر رمضان.


وكانت وزارة التموين أعلنت في وقت سابق إضافة "النسكافيه" على البطاقات التموينية كخدمة للمواطن المصري، وأكد  وزير التموين أنه يسعى لزيادة أعداد السلع التموينية إلى 100 سلعة خلال عام 2015 لتوفير العديد من الاختيارات أمام المواطنين.