التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 04:31 ص , بتوقيت القاهرة

Corning تصنع زجاجا للشاشات أكثر مقاومة من "الياقوت"

كشفت شركة Corning، المتخصصة في تصنيع الزجاج المستخدم في شاشات الهواتف الذكية، عن مشروعها الجديد Project Phire، لتطوير نوع جديد من الزُجاج يتمتع بنفس إمكانية مقاومة السقوط التي يتمتع بها Gorilla Glass 4، إلا أنه أكثر مقاومة للخدش، وذلك ردا على ظهور اتجاه في السوق يميل إلى استخدام زجاج الياقوت الذي يمتلك مقاومة أعلى بكثير للخدش، وهو ما تحاول الشركة أن تحاكيه.


ووفقا لتقرير أبرزه موقع CNET التقني، فإن رئيس الشركة، جيمس كلابن، يرى أن زجاج الياقوت ليس الخيار الأمثل لأنه مرتفع السعر، كما أنه قد ينكسر في حال سقوطه بنسبة أعلى من إمكانية تعرض زجاج "غوريلا" للكسر، رغم أن الياقوت أفضل من حيث مُقاومة الخدوش.


يذكر أن هواتف سامسونج وإتش تي سي وآبل تعتمد على حماية شاشات هواتفها من الخدش والصدمات عبر طبقة من "زجاج غوريلا"، وهو نفس النوع الذي يوجد بأكثر من 3 مليار هاتف حول العالم.


وتأمل الشركة من خلال زجاجها الجديد الذي ستبدأ بإنتاجه في وقت لاحق من العام الحالي بألا يكون جذابا للاستخدام مع الهواتف الذكية فقط، بل كذلك مع شاشات الساعات الذكية.


وكانت شركة Corning قد أعلنت أواخر العام الماضي عن الجيل الرابع من الزجاج الخاص بها Gorilla Glass 4 الذي يوفر ضعفي قساوة الجيل الذي يسبقه ويأتي أنحف بنسبة 25%.