التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:14 ص , بتوقيت القاهرة

فيزا: مصر الأكثر نموا بالمنطقة في مجال المدفوعات الإلكترونية

أكد مدير شركة فيزا بمصر، طارق محفوظ، أن هناك استعدادا كبيرا داخل المجتمع المصري لزيادة رقعة استخدام المدفوعات الإلكترونية وخاصة مع نسب انتشار الإنترنت والهواتف المحمولة، منوها إلى أن الشركة أصدرت مؤخرا تقريرا أكد أن نسبة نمو التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وصل إلى 45% ما يجعل هذه المنطقة في المركز الأول عالميا من ناحية النمو.


وأوضحت الدراسة أن مصر تتصدر دول المنطقة في نمو المبيعات عبر الإنترنت بنسبة وصلت إلى 3.2 مليار دولار، موضحا أن مصر تحافظ على هذا المركز بين المنطقة التي حققت مبيعات تقدر بنحو 15 مليار دولار خلال 2012.


جاء ذلك في تصريحات له على هامش بدء ورشة العمل التدريبية الثانية التي تعقدها فيزا بالتعاون مع معهد الأهرام الإقليمي للصحافة، في إطار الاتفاق المبرم بين الجانبين لزيادة وعي 100 من الصحفيين والإعلاميين المصريين بالموضوعات الخاصة بالمدفوعات الإلكترونية، وتطورات هذه الصناعة علي المستوى العالمي.


وقامت أبرز مدربي مدرسة فيزا للأعمال، بولين ساهيتابي، بإطلاع الصحفيين والإعلاميين المشاركين في التدريب على خلفية عامة عن المدفوعات الإلكترونية، ودور فيزا وشبكتها "فيزا نت" في إتمام عمليات المدفوعات، والدور الذي تلعبه التكنولوجيا في تطوير منتجات وحلول مختلفة وإبداعية لتلبية احتياجات حاملي البطاقات، فضلا عن عمليات إدارة المخاطر ومكافحة الاحتيال.