التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:45 ص , بتوقيت القاهرة

مدير المكتب السياحي ببولندا: 25% ارتفاعا بالحجوزات المقبلة لمصر

كشف مدير المكتب السياحي المصري في بولندا، أحمد صبحي، عن ارتفاع الحجوزات المبكرة التي تمت خلال شهر نوفمبر بنسبة 25%، للبرامج السياحية في موسم الصيف المنفذة بدءا من مايو المقبل، وذلك مقارنة بالموسم الماضي، ولم تشهد أي إلغاءات حتى الآن، موضحا أن البولندي يتميز بالجرأة، وكان متواجدا في مصر خلال أحداث الثورتين يناير 2011، ويونيو 2013.


وأضاف صبحي، في تصريحات هاتفية من بولندا لـ"دوت مصر"، أن الحكومة البولندية لم تقر أو تناقش إصدار أي تحذيرات سفر أو حظر جديد على المقصد السياحي المصري، من شأنها التأثير على الحركة السياحية، جراء الأحداث الإرهابية التي شهدتها البلاد مؤخرا، فضلا عن التهديدات التي أعلنتها جماعة الإخوان وتوعدها السائحين.


وتابع صبحي: "أن ارتفاع نسبة الحجوزات المبكرة هذا الموسم جاء نتيجة ثقة البولنديين في المقصد المصري، لاسيما في ظل المنافسة الشديدة مع المقاصد الأخرى أبرزها اليونان وقبرص"، لافتا إلى تميز تلك الحجوزات بتقديم منظمي الرحلات تخفيضات خاصة بها تبلغ 10% على البرامج السياحية.


وأشار صبحي إلى أن العام الماضي كان يتسم بحجوزات اللحظة الأخيرة، أي قبل تنفيذ البرامج السياحية بفترة قليلة، تصل إلى أسابيع، تأثرا بحادث طابا الإرهابي منتصف فبراير الماضي.


وعلى جانب آخر، قال مدير المكتب السياحي المصري في بولندا، إن عدم استقرار الدولار أمام العملة البولندية "زلوطي" ما بين الارتفاع الكبير، والتراجعات الطفيفة، لم تؤثر سلبا على الرحلات السياحية الوافدة إلى مصر، رغم ارتفاع أسعار برامج بعض الرحلات.


يذكر أن بولندا احتلت المركز السابع في الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر خلال عام 2014، محققة نحو 303 آلاف سائح، بنسبة ارتفاع 11.6%، مقارنة بعام 2013.